الأمير علي: لا أحد يعرف راتب رئيس الفيفا وسأقاتل من أجل الكرة

السبت - 23 يناير 2016

Sat - 23 Jan 2016

u0639u0644u064a u0628u0646 u0627u0644u062du0633u0646 (u0623u0641u0628)
علي بن الحسن (أفب)
قال الأمير الأردني علي بن الحسين المرشح لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم إنه «واثق تماما» من الفوز بهذا المنصب بحال كان التصويت نزيها.

ورأى الأمير علي، أحد خمسة مرشحين لهذا المنصب، أن انتخابات 26 فبراير المقبل هي فرصة «فيفا» الوحيدة لاستعادة سمعتها الملطخة بالفساد.

ودعا إلى منظمة دولية شفافة، مجددا انتقاده اتفاقية التعاون بين الاتحادين الآسيوي والأفريقي، وعدها تجيير أصوات لأحد منافسيه الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي.

وأوضح رئيس الاتحاد الأردني لمراسلين صحفيين في أوكلاند «من الواضح في هذا التوقيت، ولأي سبب من الأسباب، أنه من الخطأ عقد هذا النوع من الصفقات».

رغم ذلك قال الأمير علي إن حملته لا تزال تكتسب زخما قويا في ظل جولته الدولية المكوكية طلبا للدعم.

وضمن الأمير علي 73 صوتا من أصل 209 في انتخابات مايو الماضي بمواجهة السويسري جوزيف بلاتر، الرئيس المستقيل، والموقوف لاحقا لثمانية أعوام مع نائبه الفرنسي ميشال بلاتيني بسبب دفع مال غير مشروع بقيمة مليوني دولار أمريكي من الأول إلى الثاني.

وأضاف «أنا واثق تماما من فوزي إذا تمت الأمور بشكل صحيح. أعتقد أنه في عالم كرة القدم، لقد تمت إزاحة وزن ثقيل عن أكتاف الناس، ويريدون أن يكونوا فخورين بالانضمام إلى هذه المنظمة».

وتابع «من دون الخوض في التفاصيل، أنا أبني على ما حصلت عليه في المرة السابقة».

ورأى الأمير علي أن أفضل وسيلة لضمان نزاهة فيفا هي فتح كل دفاتره من أجل تدقيق سليم، وقال «هذا ما نحتاج القيام به من الآن وصاعدا في فيفا، إن كان في وضعنا المالي، الرواتب على سبيل المثال أو ملفات تنظيم كأس العالم، وهذا ما يستحقه العالم».

وقال إن فيفا تخيم عليه السرية لدرجة أنه لم يكن يعرف راتب الرئيس مثلا.

وبرغم اعتقاده أن رئيس فيفا بحاجة لراتب، إلا أنه وعد بالتبرع به لمشاريع تنموية بحال انتخابه، وأضاف «بالنسبة لي شخصيا، أود تحويله إلى أعمال خيرية، لكن هذا خياري الشخصي».

وختم «قلت لنفسي: هناك خياران، إما أن أترك هذه المنظمة أو أقاتل من أجل كرة القدم. أحب هذه الرياضة وهذا ما قمت به، ولهذا السبب ترشحت للرئاسة... أعتزم إنهاء ما بدأت به».