الربيعي: مارد الجنوب لن يهبط

الجمعة - 22 يناير 2016

Fri - 22 Jan 2016

u062du0645u062f u0627u0644u0631u0628u064au0639u064a
حمد الربيعي
أكد قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي نجران حمد الربيعي قدرته على البقاء ضمن مصاف أندية دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، مطالبا محبي النادي بالتكاتف والوقوف خلفه من أجل التغلب على الظروف التي يمر بها، مبديا رضاه عما يقدمه للفريق حتى الآن مفضلا اللعب كأساسي بدلا عن أن يكون ورقة رابحة.

الربيعي أوضح أن ظهور مارد الجنوب أمام الفرق الكبيرة بمستوى قوي وتواضعه أمام فرق الوسط عادة قديمة، مشيرا إلى أن الفريق تغلب خلال السنوات الثماني الماضية على جميع الأندية الكبيرة، قائد نجران أشاد بالمدرب المقال التونسي فتحي الجبال وتطرق للمدرب الحالي أنجوس، وتحدث عن المحترفين الجدد وعن كثير من الأمور في هذا الحوار.

1 - هل أنت راض عما قدمته خلال الدور الأول كقائد لنجران؟

الرضا مسألة نسبية وبكل التأكيد أنا راض كل الرضا لأني أبذل كل ما في وسعي لخدمة الفريق، وأنفذ ما يطلبه المدرب مني وسبق أن دخلت مباريات للفريق وكنت عاملا مؤثرا مع بقية زملائي.

2 - ولكن الفريق في المركز قبل الأخير ومهدد بالهبوط؟

هناك مؤثرات خارجية لا تخفى على الجميع فنحن نلعب خارج أرضنا وبعيدا عن جماهيرنا ولا نملك المادة التي تساعدنا على تجاوز كثير من العوائق، ونعي هذه الظروف ونقدرها ونكافح من أجل تحقيق نتائج جيدة والانتصار على الظروف أولا وفي المباريات ثانيا لحصد النقاط.

3 - نجران يخسر أمام الكبار بصعوبة وأمام فرق الوسط بسهولة .. ما السبب؟

هذه مشكلة قديمة وليست وليدة هذا الموسم، وقد تكون ظهرت الآن بشكل أكبر بسبب الزخم الإعلامي الذي يصاحب مواجهة الفرق الكبيرة مما يسهم في تعزيز روح التحدي لدى لاعبي نجران من أجل الظهور بمظهر قوي، إلى جانب أن جماهيرنا تحضر بطابع تحفيزي أكبر يجعلنا نضاعف العطاء داخل الملعب، ونجران اعتاد على الظهور بقوة أمام الكبار والدليل أننا خلال المواسم الثمانية الماضية فزنا على جميع الأندية الكبيرة وشكلنا حجر عثرة لها رغم فارق الإمكانات معها.

4 - هل تأثرتم بعدد اللاعبين الذين تعاقد معهم نجران منذ بداية الموسم؟

بكل تأكيد هناك تأثير فعندما تغير جلد الفريق لا بد أن تحتاج إلى الوقت لإيجاد الانسجام، وبصراحة اللاعبون الذين استقطبوا يملكون خبرة وموهبة ساعدتانا كثيرا، مثل عيسى المحياني وأحمد عباس وعبدالعزيز تكروني، إضافة إلى وجود أبناء النادي.

5 - وماذا عن المحترفين الجدد؟

بالنسبة للبرازيلي ايريك اوليفيرا فهو اسم معروف ولاعب سيصنع فارقا كبيرا، وأنا من أكثر الناس فرحا بالتعاقد معه أما بقية المحترفين فلا أعلم عنهم شيئا، ولكني سمعت عن سيرتهم الذاتية الجيدة وأتمنى أن يفيدوا الفريق.

6 - كيف ترى إقالة المدير الفني السابق فتحي الجبال وتعيين أنجوس بدلا عنه؟

الجبال مدرب كبير وقد تكون الظروف لم تساعده في الارتقاء بالفريق وأعتقد أن تجربته معنا كانت جيدة رغم تواضع النتائج واستفدنا منه كثيرا، أما أنجوس فهو مدرب خبير ويعرف كيف يوظف اللاعبين وخلال وجودي معه في الأيام الماضية أعتقد أنه سيصنع شيئا ويفرح الجماهير.

7 - هل تتطلع للمشاركة بكثرة مع الفريق في الدور الثاني أم تفضل أن تكون ورقة رابحة؟

أي لاعب يتمنى أن يلعب أساسيا وأنا قادر على بذل الجهد واللعب منذ البداية وحتى صافرة النهاية، ولكن أمر مشاركتي من عدمه يخص المدرب وأنا رهن إشارته.

8 - ماذا تقول لجماهير نجران؟

اشكر جماهير نادي نجران ومحبيه على مساندتهم لنا خلال الفترة الماضية وأقول لهم إننا ننتظر وقفتكم ومساندتكم لنا في هذه الظروف، ونعدكم بالبقاء ضمن أندية دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.