4 إجراءات لترقية أجهزة الصرف الآلي

الأربعاء - 20 يناير 2016

Wed - 20 Jan 2016

u0637u0644u0639u062a u062du0627u0641u0638
طلعت حافظ
تبذل مؤسسة النقد العربي السعودي جهودا كبيرة لترقية أجهزة الصرف الآلي حتى تتوافق مع أفضل ما توصلت إليه صناعة هذا النوع من التقنيات على مستوى العالم، وأكد الأمين العام للجنة الإعلامية والتوعية المصرفية للبنوك السعودية طلعت حافظ لـ»مكة» أن المؤسسة وضعت خطة تم تعميمها على البنوك السعودية والتي تتضمن إجراءات لترقية أداء أجهزة الصرف الآلي:

  1. استبدال الأجهزة التي قاربت على انتهاء عمرها الافتراضي بأجهزة حديثة وجديدة تحاكي ما توصل إليه العصر والتقنيات الحديثة بهذا المجال.

  2. الاختيار المناسب والأمثل لأجهزة الصرف الآلي بحيث تكون متوفرة بكميات جيدة تلبي احتياجات العملاء بمختلف مناطق المملكة ومدنها وقراها.

  3. توزيعها في أماكن مناسبة في متناول أفراد المجتمع وبالتالي قد يطرأ تغيير على مواقع بعض الأجهزة إلى مواقع أفضل مما هي عليه.

  4. دراسات مستفيضة من كل بنك على حدة في مواقع أكثر فاعلية لاستخدام الجهاز بحيث تلبي احتياجات المرتادين من العملاء.


وأضاف حافط: أن تعليمات مؤسسة النقد مستمرة للبنوك، لحثها على تطوير وتحسين وتعضيد قدرة أجهزتها (الصرف الآلي ونقاط البيع) لتكون بمستوى متطور يتواكب مع احتياجات العملاء ومتطلبات العصر ولكن هذا الإجراء يحتاج بعض الوقت لأن هذه الأجهزة تحتاج إلى وقت لتصنيعها وتجهيزها، كما تخضع لخطة وضعت من قِبل كل بنك للوصول إلى الهدف المرتقب وعلى مستوى عال جدا من التقنية، أو من مستوى ما تقدمه من خدمات، إضافة إلى ما يرتبط بذلك من نواحي أمن المعلومات وإلى غير ذلك من خدمات.