جدة تحتفي بجوائز الريشة الذهبية وتحفز شبابها لتصميم المجوهرات

الأربعاء - 20 يناير 2016

Wed - 20 Jan 2016

أكد رئيس مجلس إدارة غرفة جدة صالح كامل أن جدة في طريقها لاستعادة واجهة الذهب العالمي وتصدير منتجاتها وتصميماتها للخارج بوجود كوكبة من الفتيات والشباب المبدعين.

وقال كامل خلال حفل تتويج غرفة جدة أمس الأول 10 فائزين بمسابقة الريشة الذهبية في نسختها الثانية لعالم تصميم المجوهرات الذهبية لصقل المواهب وتبني الأيدي الوطنية في هذا القطاع والتي نظمتها لجنة المعادن الثمينة والأحجار الكريمة بالغرفة، حيث حصل الفائزون العشرة على 36 جنيها ذهبيا وبلغ إجمالي الجوائز 150 ألف ريال.

ولفت كامل خلال الحفل الذي أقيم بالمصفق التشاركي السعودي للإنماء والتشغيل التابع للغرفة بحصور عدد من أعضاء مجلس الإدارة وممثلي لجنة المعادن الثمينة والأحجار الكريمة إلى اعتزازه بتقديم هذه النخبة للإبداع في تصميم المجوهرات بكل أشكالها مما يعزز من وجود المنتج السعودي الذي يتسم بالتنوع والجودة والإتقان.

ومن جانبه قال رئيس لجنة المعادن النفيسة والأحجار الكريمة جميل فارسي إن جدة رغم الصعوبات والمعوقات في طريقها للعودة إلى صدارة مدن العالم في تصميم المجوهرات.

من جانبه أكد الأمين العام لغرفة جدة عدنان مندورة أن المسابقة التي تدخل دورتها الثانية تعدّ من أهم وأكبر المسابقات للمعادن النفيسة على مستوى المملكة، حيث تديرها لجنة تحمل تاريخا عريقا في بيت أصحاب الأعمال وتعمل منذ أكثر من 28 عاما في خدمة هذا القطاع، وتضطلع بمهام التدريب والتوظيف وجذب الشباب والشابات إلى هذه المهنة، حيث تعكس المسابقة أهداف الغرفة في اكتشاف وتشجيع الموهوبين في مختلف المجالات.

الأكثر قراءة