7 ورش تدريبية بمهرجان الشباب للأفلام بجدة

الاثنين - 18 يناير 2016

Mon - 18 Jan 2016

يحتضن مهرجان الشباب للأفلام 7 ورش فنية حول صناعة الأفلام خلال فعالياته التي تنطلق 30 يناير الحالي وتستمر حتى 2 فبراير المقبل ويحاضر في الورش خبراء متخصصون من ماليزيا وكوريا وأمريكا والسعودية ومصر وسوريا وفلسطين، بإشراف أكاديمي من جامعة عفت.

وأوضح مدير المهرجان ممدوح سالم أن هذه الورش تأتي في إطار الشراكة الأكاديمية التي عقدتها إدارة المهرجان مع جامعة عفت، وتستهدف صقل المواهب الشابة وتهيئتها أكاديميًا لتكون قادرة على بلورة رؤاها في إطار درامي مُحكم يتسق مع المعايير الفنية.

وأشار سالم إلى أن هذه الورش تتسم بأجواء تفاعلية، حيث يشارك فيها جميع الموهوبين والمهتمين بصناعة الأفلام، وكذلك المشاركين في المهرجان على اختلاف مستويات خبراتهم، وفي المقابل يشارك نخبة من الأكاديميين الذين سيعملون على تطوير هذه المواهب.

ورش متخصصة

يقدمها المخرج الفلسطيني أحمد البكري، وتستهدف الورشة المبتدئين وذوي الخبرة المتوسطة في مجال التصوير السينمائي.

فن إدارة التصوير

وحول «كيفية تقديم مقترحات لإنتاج الأفلام»، يقدم المخرج الأمريكي «بنتلي براون»، ورشة بالعربية تستهدف صانعي الأفلام المتطلعين للشروع في كتابة الفيلم.

كيف تنتج فيلما؟

بالإنجليزية يقدم الماليزي الدكتور محمد زين العابدين ورشة حول أهمية «المؤثرات البصرية في صناعة الأفلام»، للمعنيين بهذه الصناعة.

المؤثرات البصرية

تقدِّم المخرجة المصرية الدكتورة سهام إسماعيل والتي تعمل كأستاذ مساعد في قسم الإنتاج المرئي والرقمي بجامعة عفت، ورشة باللغة العربية حول «أفلام الرسوم المتحركة مختلفة التقنيات وكيفية تنفيذها».

أفلام الرسوم المتحركة

وعن تقنيات «فن الرسوم المتحركة بالـ»Infographic» يقدِّم الفنان الكوري هيونج مين شوي ورشة تدريبية باللغة الإنجليزية تستهدف المعنيين بصناعة الأفلام.

تقنيات الرسوم المتحركة

وللمبتدئين في الكتابة والإخراج السينمائي يقدِّم المخرج السعودي عبدالرحمن خوج ورشة حول فنيات «الكتابة للفيلم القصير» في مناخ تفاعلي.

فنيات الكتابة

فن الماكياج السينمائي

وتقدِّم خبيرة التجميل السينمائي الماكييرة السورية دالين عبدالإله ورشة تدريبية باللغة العربية حول فن الماكياج السينمائي تستهدف المهتمين بهذا المجال.

الأكثر قراءة