جوميز: رحيلي عن التعاون وارد

الاثنين - 18 يناير 2016

Mon - 18 Jan 2016

u062cu0648u0645u064au0632
جوميز
شدد المدير الفني لفريق التعاون الأول لكرة القدم البرتغالي جوزيه مانويل جوميز على أن تصاعد النتائج في المباريات الودية الثلاث التي خاضها فريقه في معسكره الخارجي تعكس مدى الاستفادة الفنية الكبيرة التي خرج بها السكري، مؤكدا أنه لم يحدد هدفا معينا من أجل الوصول إليه وقال «هدفنا الفوز في كل مباراة على حدة وسنرى أين سنصل بالفريق ولا نفكر في شيء أكبر من إمكانات الفريق الحالية ونحن بذلك نرفع الضغط عن اللاعبين، حيث تفكيرنا سيكون مركزا على مستوى المباراة فقط».

جوميز أكد ارتياحه مع السكري، مشددا على بقائه حتى نهاية الموسم، إلا أنه لم يستبعد الرحيل، كما امتدح المهاجم ربيع السفياني وتطرق لعدد من الأمور في هذا الحوار.

1 كيف تقيم معسكر الفريق بالدوحة؟

بصراحة كان ناجحا جدا حيث كثفنا من خلاله التدريبات وخضنا ثلاث مواجهات من العيار الثقيل خلال 10 أيام كانت أمام الفتح السعودي والمريخ السوداني والسد القطري وهي مدارس متنوعة واستفدنا كثيرا من كل مواجهة وتصاعد النتائج في المباريات الودية يؤكد الفائدة الفنية التي خرجنا بها.

2 هل تعني أن نتيجة المباراة الأخيرة كانت مريحة لكم؟

في المباراة الأولى خسرنا أمام فريق الفتح بهدفين مقابل هدف، وفي المباراة الثانية تعادلنا مع المريخ السوداني، وفي آخر المباريات الودية وأمام واحد من أقوى الفرق القطرية وصاحب المركز الرابع حاليا في الدوري القطري فريق السد وكسبناها بكل جدارة وبسداسية مقابل هدف وهي قد تعكس مدى نجاح المعسكر وهو بلا شك أمر مريح لنا.

3 هل هذا إنذار لبقية الفرق بظهور أقوى للسكري؟

في المعسكرات تكون الفائدة على مستويين، فعلى مستوى اللاعبين هناك الفائدة شبه يوميه، حيث يكتسب مهارات ويرفع من لياقته الفنية إضافة إلى الخبرة التي يكتسبها من المباريات الودية التي خاضها، أما على مستوى الفريق فلن تتضح نتائج المعسكر إلا بعد خوض عدد من المباريات الرسمية ونتائجها هي من ستحدد إن كان ناجحا أو العكس.

4 كيف وجدت المهاجم ربيع السفياني؟

ربيع لاعب جيد وإذا لم يكن كذلك لما تعاقدنا معه ونرجو أن يكون إضافة للفريق ويعزز من قوتنا الهجومية.

5 ما هو هدفكم في التعاون هذا الموسم؟

لا أستطيع أن أحدد هدف معين فنحن فريق يتطور من مباراة لأخرى وغايتنا الفوز في كل مباراة على حده وسنرى أين سنصل بالفريق، ولا نملك حاليا النضج الكافي للتفكير في شيء أكبر من إمكاناتنا الحالية ونحن بهذا الفكر نرفع الضغط عن اللاعبين، حيث ينصب تركيزنا على مستوى المباراة فقط.

6 بعد التطور الكبير للسكري تحت قيادتك أصبحت هدفا لعدد كبير من الفرق، بصراحة هل ستترك التعاون؟

التعاون فتح لي أبواب العمل سواء في السعودية أو دول الخليج وأنا مرتاح معه وبنسبة كبيرة جدا أنا مستمر مع الفريق حتى نهاية الموسم، لكن بعد ذلك لا أعلم ماذا سيحدث فكرة القدم عالم متغير سواء كان على مستوى المدربين أو اللاعبين وبعد نهاية الموسم سيتضح الأمر بشكل أكبر.

جوميز في سطور

  • الاسم: جوزيه جوميز

  • الجنسية: برتغالي

  • الميلاد: 1970

  • عدد المباريات الدورية: 13

  • الفوز: 7

  • التعادل: 3

  • الخسارة: 3

  • كرت أصفر: 0

  • كرت أحمر: 0