خالد صائم الدهر

بيتوركا.. واشربوا من البحر

قف
قف

الاحد - 13 ديسمبر 2015

Sun - 13 Dec 2015


  • منذ بداية الموسم الرياضي لم أشاهد الاتحاد بالصورة المثالية التي ظهر عليها أمام هجر نتيجة ومستوى، فجميع انتصاراته الماضية كانت تأتي بالحماس كما حدث أمام الهلال، لكن أمام هجر حضر كل شيء.. الروح والعطاء والإصرار فكان من الطبيعي أن تحضر النتيجة أيضا وهذا يتطلب منا قول: شكرا للمدرب عادل عبدالرحمن الذي أصلح ما أفسده مدربو اليوروهات.

  • ومع هذا التقدم الملحوظ وسط النمور اتخذ إبراهيم البلوي قرار عودة بيتوركا وخلص الموضوع، وضحى بالصديق والعدو، يعني اللي «موعاجبه» يدق راسه في الحيط ويشرب من البحر (وأنا واحد منهم)، لكن في النهاية يبقى المتضرر أو المستفيد هو الاتحاد وليس إبراهيم أو بيتوركا، وأنا أثق تماما في أن الجماهير ستبقى خلف الفريق حتى وإن رفعت شعار لا لعودة بيتوركا، وغيابها عن مباراتي الشباب وهجر كان خلفه رسالة عتاب رغبة منها في تعديل الوضع.

  • وبمناسبة عودة الصارم بيتوركا أو العاطل كما يسميه البعض، فهذه ليست المرة الأولى التي يغادر فيها مدرب ويعود مجددا للاتحاد، فقد سبقه 4 مدربين بداية من الإنجليزي بوب هاوتن الذي غادر وعاد 3 مرات، والبلجيكي ديمتري الذي تكرر معه السيناريو 5 مرات، والبرازيلي باولو كامبوس مرتين، وابن جلدته أوسكار (3 مرات) فقط نتمنى أن تتوقف عودة بيتوركا عند الرقم (2).

  • المفارقة هنا، أن جميع المدربين الذين ذكرتهم حققوا إنجازا للعميد وتركوا بصمة جعلتهم يعودون مجددا، باستثناء كامبوس الذي كان يحمل نفس مواصفات بيتوركا، واصطدم في ذلك الوقت مع نجوم الفريق الكبار كأحمد جميل ومحمد الخليوي (رحمه الله) وآخرين، فحضر وغادر في المرتين دون أن يحقق أي بطولة.

  • وجه الشبه في الصرامة والانضباط بين كامبوس وبيتوركا في حقبة زمنية مختلفة، يؤكد أن الاتحاد «ما يمشي معاه» المدرب الذي يبالغ في الصرامة ويجعل اللاعبين يعيشون في ثكنة عسكرية، لذلك أتوقع أن يكون عهد بيتوركا كعهد كامبوس.. رايح جاي والمحصلة صفر.

  • هذا لا يعني الدعوة للفوضى والانفلات، بل لتطبيق النظام ولكن ليس على طريقة بيتوركا التي يغلفها نوع من الإهانة للاعب الذي يمثل الأداة رقم واحد لنجاح أي مدرب، كما أن هناك أكثر من أسلوب يمكن للمدرب أن يفرض من خلاله احترامه على اللاعبين ويكسبهم في صفه لينجح هو أولا ومن ثم اللاعبين والفريق.


@khaled_s_d