عبدالعزيز الأسمري الرياض

منح رئيس لجنة المسابقات خالد المقرن خلال اجتماعه أمس بممثلي الأندية المشاركة بدوري أبطال آسيا (الهلال والنصر والأهلي والاتحاد) مهلة حتى الأربعاء المقبل لتحديد الأيام المناسبة لها للمشاركة في الدور الثاني لدوري جميل خلال مشاركتها بالبطولة القارية دعما لها باعتبارها تمثل الوطن، مبينا أن الدور الثاني سيبدأ نهاية يناير المقبل ولن يشهد توقفات باستثناء أيام الفيفا وفي حال خرج المنتخب من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، سيتم برمجة جولات في كأس الملك.

وعن آلية الهبوط هذا الموسم، أفاد بأنه سيتم وضع ملحق يجمع بين الثالث في دوري الدرجة الأولى مع صاحب المركز 12 في دوري جميل ابتداء من هذا الموسم.

وعن خوض الهلال 7 مباريات على أرضه في دوري جميل بشكل متتال، قال المقرن إن هذا الأمر لم يتم عن طريق الصدفة بل جاء مراعاة لمشاركة الهلال بدوري أبطال آسيا، مبينا أن الأمر تم أيضا مع أندية أخرى، مؤكدا تأجيل مباراة الاتحاد في الجولة الـ16 لدوري جميل نظرا لمشاركته في الملحق الآسيوي.

من جانبه وصف مدير الكرة بنادي الهلال فهد المفرج الاجتماع بالمثمر، مبينا أنه سيعمل على طرح ما تمت مناقشته أمام المدرب دونيس لاختيار اليوم الذي يناسبه لخوض مبارياته.

وأضاف «كان هناك مقترح حظي بتأييد الجميع بأن تقدم مباريات دور الـ16 من كأس الملك لتقام بين الجولتين 15 و16 للدوري لتفادي ضغط تداخل البطولات، إضافة ألى أن الجولة 24 ستشهد ضغطا على الأندية مع انطلاق دوري أبطال آسيا»

واستنكر المفرج ما أثير في المؤتمر الصحفي للمدرب دونيس عقب مباراة الأهلي الماضية، وقال «لقد فسر البعض حديث دونيس خطأ عندما قالوا إنه طالب بالحكم المحلي للاستفادة وهذا غير صحيح والدليل أن الفريق حقق انتصارات متتالية في المباريات السابقة دون مساعدة أحد، ودونيس طالب بحكام أجانب بكفاءة عالية».