مشاركة المالية تطلق أول صندوق عقاري مدر للدخل بالمملكة

أطلقت شركة مشاركة المالية المرخصة من هيئة السوق المالية أول صندوق عقاري مدر للدخل بالمملكة، متاح لعموم المواطنين والمقيمين ولمواطني دول مجلس التعاون وبدءا من الثلاثاء الماضي ويستمر 60 يوما

أطلقت شركة مشاركة المالية المرخصة من هيئة السوق المالية أول صندوق عقاري مدر للدخل بالمملكة، متاح لعموم المواطنين والمقيمين ولمواطني دول مجلس التعاون وبدءا من الثلاثاء الماضي ويستمر 60 يوما

الخميس - 03 ديسمبر 2015

Thu - 03 Dec 2015

أطلقت شركة مشاركة المالية المرخصة من هيئة السوق المالية أول صندوق عقاري مدر للدخل بالمملكة، متاح لعموم المواطنين والمقيمين ولمواطني دول مجلس التعاون وبدءا من الثلاثاء الماضي ويستمر 60 يوما.
وأكد الرئيس التنفيذي لشركة مشاركة المالية إبراهيم العساف خلال المؤتمر الصحفي عقد مساء الاثنين الماضي بفندق ميركيور الخبر بحضور مدير قسم الأصول في الشركة علي الزهراني أن هذا الصندوق الأول من نوعه في السوق المحلي يستهدف الاستثمار في العقارات ذات الدخل الثابت وهو متاح للمواطنين والمقيمين والخليجيين بحد اشتراك أدنى 20 ألف ريال للأفراد، و100 ألف ريال للشركات، بعائد متوقع يفوق 8٪ سنويا.
وأوضح أن حجم الطرح يبلغ 700 مليون ريال ويمكن بدء أعمال الصندوق عند جمع مبلغ 200 مليون ريال من المستثمرين، وتبلغ مدة الاستثمار في هذا الصندوق 7 سنوات قابلة للزيادة لمدة سنتين.
وأشار إلى أن الصندوق يستهدف خمسة قطاعات عقارية متنوعة وهي المجمعات السكنية، قطاع الضيافة، العقارات الصناعية، المباني المكتبية، المجمعات التجارية على أن يكون هناك تنوع جغرافي في أعمال الصندوق تشمل الرياض، والشرقية، وجدة بحيث لا تزيد نسبة الاستثمار على ٤٠٪ من نوع واحد من العقارات المحددة.
وأشار مدير إدارة الأصول المكلف في الشركة علي الزهراني إلى أن الاستثمار في صناديق العقار المدرة للدخل يسهم في الحد من تأثير التضخم على الأموال المستثمرين في هذه الصناديق لأن أسعار الإيجارات ترتفع مع ارتفاع التضخم.
وكذلك تعد هذه الصناديق وعاء استثماريا آمنا بنسبة كبيرة ويستطيع الأفراد الاستثمار في مثل هذا النوع من الصناديق وقيمة الوحدة منخفضة وفي متناول أغلب أفراد المجتمع، مما يتيح لهم المشاركة في التوزيعات النقدية بشكل دوري وتوجيهها لدفع التزاماتهم المالية بدون التأثير على رأس المال.

أطلقت «ماكس»، أضخم علامة تجارية والأسرع نموا في مجال الأزياء في المنطقة، حملتها التجارية الجديدة «موضة لشخصيات حقيقية»، وهي منصة جديدة تعكس قيم الأصالة الإنسانية وتشجع الناس على تبني أسلوب فريد خاص بهم.
وانطلاقا من إدراكها بأن الأزياء هي مرآة لصاحبها وتعبر عن شخصيته، تهدف «ماكس» من خلال هذه الحملة إلى إلهام عملائها بأن يكونوا متفردين بشخصيتهم.
وفي إطار هذه الحملة أعلنت «ماكس» عن تعاونها مع الفنان محمد عساف المتوج بلقب برنامج «أراب أيدول» بنسخته الثانية الذي تبثه شبكة قنوات إم بي سي، لما يتمتع به من شخصية متواضعة ومميزة تأتي منسجمة مع جوهر هذه الحملة.
ومن خلال تسليط الضوء على محمد عساف كمثال على الشخصية الحقيقية، أطلقت «ماكس» حملة ترتبط عاطفيا بأشخاص حقيقيين.
كما اعتمدت خلال هذه الحملة استراتيجية تسويق واتصالات متكاملة تتضمن نشر مقاطع فيديو على موقع يوتيوب، وسلسلة من الإعلانات التلفزيونية والإذاعية، وإعلانات في الصحف، وإعلانات خارجية، فضلا عن وضع ملصقات إعلانية داخل متاجر «ماكس» تضم شخصيات حقيقية.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة ماكس راماناثان هاريهاران «لقد كنا حريصين في هذه الحملة أن تأتي بصورة مغايرة عن الحملات الإعلانية الاعتيادية التي يتحدث بها الناس، وبدلا من ذلك نريد من خلال هذه الحملة التحدث إلى الناس، ونأمل أن تسهم هذه الحملة بإلهام الناس بأن يعبروا عن شخصيتهم بالشكل الصحيح وأن يظهروا تفردهم وشخصيتهم من خلال خيارات الأزياء التي تعطيهم هذه الميزة.
وفي نهاية المطاف فإن الناس دائما ما يبحثون عن ملابس مريحة تناسب طبيعة بشرتهم».
من جانبه، قال محمد عساف «إنني فخور للغاية بالتعاون مع شركة ماكس في هذه الحملة.
والأمر الذي حفزني للمشاركة يتمثل فيما تتضمنه الحملة من عناصر تنسجم مع القيم الشخصية والأفكار التي أؤمن بها.
في الحقيقة، أتطلع إلى المشاركة والمساهمة بفعالية في هذه الحملة».