كيا موتورز تشيد أول مصنع في المكسيك

أعلنت شركة كيا موتورز الانتهاء من بناء أول مصنع للشركة في أمريكا اللاتينية، وذلك في مقاطعة بيسكيريا بولاية نويفو ليون في المكسيك

أعلنت شركة كيا موتورز الانتهاء من بناء أول مصنع للشركة في أمريكا اللاتينية، وذلك في مقاطعة بيسكيريا بولاية نويفو ليون في المكسيك

الثلاثاء - 01 ديسمبر 2015

Tue - 01 Dec 2015

أعلنت شركة كيا موتورز الانتهاء من بناء أول مصنع للشركة في أمريكا اللاتينية، وذلك في مقاطعة بيسكيريا بولاية نويفو ليون في المكسيك.
واستغرق تشييد المصنع 13 شهرا وهو يعد إنجازا قياسيا وأسرع مصنع تم تشييده في تاريخ الشركة الكورية، حيث بلغت قيمة الاستثمار 3 مليارات دولار.
وفي الوقت نفسه، بدأت كيا موتورز عمليات البيع بالتجزئة في المكسيك في شهر يوليو الماضي من خلال 46 وكالة في جميع أنحاء المكسيك في الأشهر الخمسة الماضية.
وسيتم تصدير نحو 60% من إنتاج المصنع الجديد لأمريكا الشمالية، في حين سيكون ما يقدر بـ20% من إنتاجه مخصص للسوق المكسيكية، أما الـ20% المتبقية سوف يتم تصديرها إلى بلدان أمريكا اللاتينية الأخرى.
وتوقع رئيس كيا موتورز في المكسيك سيونج باي كيم أن المصنع الجديد سيكون واحدا من أكثر المصانع صداقة للبيئة في المنطقة، حيث سيستخدم تقنية الإضاءة LED لتوفير الطاقة، فضلا عن محطة متكاملة لمعالجة المياه تمنع تلوث التربة.
وأضاف سيونج أنه بمجرد بدء الإنتاج سوف تخرج سيارة واحدة من خط الإنتاج كل دقيقة وهو ما يجعل هذا المصنع هو الأكثر إنتاجا من بين مصانع كيا في العالم.
ومع اكتمال بناء هذا المصنع يكون لشركة كيا 11 مصنعا في جميع أنحاء العالم تشمل كوريا والصين وسلوفاكيا وروسيا والولايات المتحدة.