سفينة لإنقاذ اتفاق ستوكهولم باليمن

الانقلابيون يحشدون آلياتهم العسكرية في أطراف الدريهمي
الانقلابيون يحشدون آلياتهم العسكرية في أطراف الدريهمي

الأربعاء - 18 ديسمبر 2019

Wed - 18 Dec 2019





الجنرال الهندي أباهيجيت جوهاو                    (مكة)
الجنرال الهندي أباهيجيت جوهاو (مكة)
فيما تحاول الأمم المتحدة إنقاذ اتفاق ستوكهولم صعدت ميليشيات الحوثي الموالية لإيران من عملياتها العسكرية وحشدت أنصارها باتجاه مديرية الدريهمي، واستهدفت بشكل مكثف مواقع القوات المشتركة والأحياء السكنية بالحديدة، في مسعى جديد لإفشال اجتماع لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة برئاسة الجنرال الهندي أباهيجيت جوهاو.

وأكد عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي، العميد صادق دويد، أن لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة ستعقد اجتماعها السابع ابتداء من أمس وحتى اليوم، على متن سفينة تتبع الأمم المتحدة قبالة سواحل مدينة الحديدة، كبرى مدن الساحل الغربي اليمني.

وأشار إلى أن الاجتماع المقبل ما زال في طور مناقشة مفاهيم متعلقة ببعض بنود اتفاق ستوكهولم رغم مرور عام على سريانه. وقال إن الاجتماع مخصص «لمناقشة الخطوات العملية لمفهوم إعادة الانتشار للمرحلتين، وفتح الممرات الإنسانية، وإحلال قوات الأمن وخفر السواحل الأساسيين».

في حين أكد الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن مواقعها جنوب وشرق مديرية الدريهمي، في الأطراف الجنوبية لمدينة الحديدة، تعرضت للقصف الحوثي المتجدد بالمدفعية والأسلحة الثقيلة، بينما حركت الميليشيات الحوثية تعزيزات عسكرية كبيرة في أطراف المديرية لجولة تصعيد جديدة.

ونقل عن مصادر عسكرية ميدانية أن الميليشيات حشدت مئات العناصر من مسلحيها على متن آليات عسكرية، مدججين بمختلف أنواع الأسلحة، ودفعت بهم نحو الأطراف الشرقية لمديرية الدريهمي. وواصلت ميليشيات الحوثي أعمال الاستحداثات في مناطق تسيطر عليها وباتجاه مركز المديرية والمناطق المحررة، واستأنفت قبل يومين القصف العنيف ورفع وتيرة التصعيد باستهداف منطقتي الفازة الساحلية والجبلية.

مشاهدات يمنية


  • القوات المشتركة تنتزع 150 لغما حوثيا في منطقة حجر شمال الضالع جنوبا



  • مسلحون يغتالون مساعد مدير أمن محافظة الجوف العقيد علي نصر نسم وسط مدينة الحزم بمركز المحافظة



  • القيادي الانقلابي محمد علي الحوثي يقترح على »مجلس النواب اليمني« في صنعاء تشريع قانون يتيح بيع منازل قيادات حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي لدفع الرواتب في اليمن