"أمالا" وجهة سياحية وسكنية فائقة الفخامة أطلقها صندوق الاستثمارات العامة

الاثنين - 09 ديسمبر 2019

Mon - 09 Dec 2019

أعلنت "أمالا" عن تسجيلها كشركة مستقلة لتدخل مرحلة جديدة في مسيرة أعمالها ونموها، وتطور "أمالا" بتمويل من صندوق الاستثمارات العامة مشروعا ضخما وطموحا يحمل الاسم نفسه في شمال غرب السعودية على شاطئ البحر الأحمر لم تمسه يد الإنسان، بهدف أن يصبح المشروع جوهرة ترصع تاج منطقة ريفييرا الشرق الأوسط.

وسيرسي المشروع الرائد معايير جديدة للتطوير المستدام، وسيرسخ مكانة المملكة على خريطة الوجهات السياحية العالمية في قطاع التعافي والاستشفاء، وسيقدم عند استكماله وجهة حيوية متطورة للترفيه والنقاهة والفنون والصحة والاستشفاء والاحتفاء بتراث المنطقة الثقافي الغني.




ويمتد مشروع "أمالا" الضخم على مساحة تتجاوز 3,800 كلم مربع، ضمن محمية الأمير محمد بن سلمان الطبيعية، ليشكل قلب ريفيرا الشرق الأوسط. وصمم المشروع ليكون وجهة مثالية للاستشفاء والنقاهة والتعافي، وممارسة عدد من الأنشطة الاجتماعية والإبداعية. ومن المقرر أن يضم أرقى العلامات التجارية الفندقية الرائدة على مستوى العالم والمنازل، حيث سيحتضن أكثر من 800 فيلا وشقة سكنية، بالإضافة إلى 200 متجر راق ومتحف للفنون المعاصرة ومجموعة من المعارض المميزة وصالات العرض والورش الحرفية، وتضاف إليها مجموعة متنوعة من المطاعم المميزة والمرافئ العالمية والملاعب الرياضية.

يذكر أن مشروع أمالا صممم ليرتقي بالسياحة والسفر، ويكون الوجهة السياحية فائقة الفخامة على ساحل البحر الأحمر للمملكة العربية السعودية، حيث ستتزين أمالا بمرافق عالمية موزعة على 3 مواقع، سيتمكن من خلالها الضيوف المسافرون من أن يستمتعوا بأروع تجارب الصحة والفنون والثقافة والرياضة، كما ستعيد أمالا تعريف مفهوم السياحة والتجارب، من خلال التجربة المميزة والمصممة بعناية، والتي ستقدمها لضيوفها.


ويغطي مشروع أمالا مساحة 3800 كلم مربع (1460 ميلا مربعا)، إذ يضم ما يزيد على 2500 غرفة فندقية و800 فيلا سكنية وشقة ومنزل، إضافة إلى 200 محل ومطعم ومؤسسة تجارية تتميز بالرقي والترفيه.