"مسك" توثق التاريخ السعودي بالقصص المصورة

الأربعاء - 04 ديسمبر 2019

Wed - 04 Dec 2019

وقعت شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية» ودارة الملك عبدالعزيز أخيرا مذكرة تفاهم، في مقر مركز مبادرات مسك بالرياض، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة مركز مبادرات مسك وشركة مانجا للإنتاج بدر العساكر، والأمين العام للدارة الدكتور فهد السماري.

ومن المخطط أن يبدأ المشروع هذا العام ليستهدف طلاب المدارس والشباب باستخدام فن المانجا الأصيل، والذي يعد أساس صناعة الرسوم المتحركة في اليابان والأفلام حاليا في هوليود.

وأوضح رئيس مجلس إدارة مركز مبادرات مسك وشركة مانجا للإنتاج بدر العساكر، أن هذا المشروع يأتي في ظل الدعم غير المحدود والعناية من خادم الحرمين الشريفين بتوثيق تاريخ المملكة والجزيرة العربية، وفي ظل توجيهات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان التي تصب دائما في رعاية الأجيال الشابة برؤية ثابتة ترسخ دور الأجيال السابقة وتبني عليها مجد الأجيال القادمة.

وسينفذ هذا المشروع بالشراكة مع الدارة التي ستتولى الإشراف العلمي والمراجعة التاريخية للحقائق وتصاميم الشخصيات والبيئات، حيث من المخطط الاستفادة من مخرجات المشروع في المتاحف الوطنية والمطبوعات العلمية والتعليمية ذات العلاقة بتاريخ المملكة.

من جهته عبر الدكتور فهد السماري عن شعوره بالفخر بعد زيارته لمركز مبادرات مسك، قائلا «إن هذا المشروع العظيم نتاج قيادة عظيمة وعت التاريخ وفكرت في الوطن وشبابه ومستقبله، هو الأمير محمد بن سلمان، وارتبط نجاح العمل بإدارته النشطة والمبدعة والمسؤولة»، مضيفا «توقيع الدارة مع شركة مانجا ما هو إلا خطوة نوعية في تقريب التاريخ الوطني للشباب».

فيما ذكر الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج، الدكتور عصام بخاري، أن الشركة ستعمل على هذا المشروع بإشراف ومشاركة الكفاءات السعودية، وستتضمن العقود توفير فرص تدريبية للشباب الموهوبين والموهوبات من المملكة.

أبرز أهداف المشروع:


  • توثيق الشخصيات التاريخية والأحداث المهمة منذ الدولة السعودية الأولى عام 1744م حتى تاريخنا المعاصر



  • عرضها في قالب شيق وجذاب موجه للأجيال الناشئة والصاعدة



  • تثقيف الأجيال وتعريفها عن التضحيات والبطولات التي بذلت لنصل إلى ما نحن فيه من خير وسلام



  • الإنتاج بالتعاون مع كبرى الشركات الرائدة في اليابان في هذه المجالات