الإرادة تنتصر في سباق الرياضة

سعوديون تحدوا الإعاقة بإنجازاتهم الرياضية
سعوديون تحدوا الإعاقة بإنجازاتهم الرياضية

الأربعاء - 04 ديسمبر 2019

Wed - 04 Dec 2019

الإرادة تنتصر
الإرادة تنتصر
يميل غالبية الناس إلى الأعذار عندما يتعلق الأمر بتحقيق الأحلام أو إنجاز وظيفة ما، حتى عندما تكون الظروف ميسرة لهم، لكن هناك أشخاصا يتحدون الصعاب ويحولون الظروف إلى نجاح، هؤلاء الأشخاص الذين ولدوا ذوي إعاقة أو وقعوا ضحية للظروف أو واجهوا حادثا، لم يمنعهم ذلك من تحقيق أحلامهم وتحفيز الناس من جميع العالم على تحقيقها.

اختارت مكة إنجازات رياضية ملهمة للأشخاص من ذوي الإعاقة.

- حقق المنتخب السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة بطولة كأس العالم لكرة القدم 4 مرات.

- حقق المنتخب السعودي لألعاب القوى لذوي الإعاقة 17 ميدالية، إثر مشاركته في ملتقى بولندا الدولي.

- توج المنتخب السعودي لكرة السلة على الكراسي المتحركة بكأس بطولة الخليج التاسعة.

- راضي الحارثي لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى لذوي الإعاقة، حقق برونزية مسابقة رمي الصولجان بدورة الألعاب الآسيوية البارالمبية "جاكرتا 2018".

- خالد الناجم، رباع المنتخب السعودي للاحتياجات الخاصة، سجل أعلى رقم دولي سعودي في رياضة رفع الأثقال لذوي الاحتياجات الخاصة، فقد احتل المركز الخامس ضمن منافسات البطولة الدولية المفتوحة لآسيا وأوقيانوسيا.

- عبدالرحمن القرشي لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى لذوي الاحتياجات، حقق الميدالية الفضية لسباق 200 متر في بطولة دانييلا في سويسرا.

- فهد عبداللطيف أول سائق رالي من فئة الصم فاز بلقب فئة (تي 2) لسيارات الإنتاج التجاري المجهزة بمحرك بنزين، وفي رالي أم القيوين الإماراتي في 2016، وحل في المركز السابع في رالي حائل الدولي المخصص للمركبات رباعية الدفع عام 2017.

- عبادة هوساوي احتل المركز السادس برفعه 85 كجم لوزن 59 كجم في افتتاح منافسات بطولة العالم لرفع الأثقال للإعاقة الحركية بكازاخستان.

- عبدالرحمن بن حسن الحمدان حاز على لقب بطل العالم في السباحة لفئة المعاقين عام 2009.