بلدي الطائف يناقش إصلاح حفر الشوارع

الخميس - 21 نوفمبر 2019

Thu - 21 Nov 2019

بحث المجلس البلدي لأمانة الطائف بقاعة اجتماعات غرب المحافظة الجهود المبذولة من الأمانة في مجال إصلاح حفر الشوارع وإزالة اللوحات المخالفة والمظلات العشوائية والسيارات المتعطلة، فيما استعرض مشاريع الأمانة المستقبلية، بحضور رئيس المجلس صاطي بن ثواب العتيبي وكافة الأعضاء.

وجرى خلال الاجتماع عرض أعمال تحديث المخطط الإرشادي عن المحافظة وشرح مراحله بشكل مفصل، كما تناول أهمية المرصد الحضري ومؤشراته المعززة لجهود التنمية والتطوير، كما بحث المجتمعون إزالة التشوهات البصرية ومعالجتها وآلية رصد التشوهات وتحليلها ومعالجتها.

وأوضح رئيس المجلس صاطي العتيبي أن المجلس ركز على مشروعات تحسين المشهد الحضري وما جرى إنجازه في هذا الصدد.

وفي نهاية الاجتماع قدم أمين المجلس التعاميم الواردة من الإدارة العامة لشؤون المجالس البلدية، وذلك للأخذ بها بعين الاعتبار خلال خطط وبرامج عمل المجلس للمرحلة المقبلة.

من جهة أخرى أزالت إدارة النظافة بأمانة الطائف 6700 طن من مخلفات البناء والهدم من أنحاء المدينة خلال الأسبوعين الماضيين ضمن جهود معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، وشرعت الإدارة في تنفيذ برنامج مكثف للنظافة بأحياء المدينة بأعمال النظافة ورفع المخلفات وإزالة الأتربة والحشائش ومخلفات الهدم المجهولة.

وأوضحت الأمانة أنها دعمت أعمال فرق النظافة والكنس ورفع المخلفات والمتروكات من خلال زيادة أعداد الآليات والعمالة الراجلة وتوزيعها على الأحياء حسب احتياجها من خدمات النظافة، كما جرت مضاعفة مرات التفريع للحاويات مع تخصيص فرق لمتابعة الحاويات ومعالجتها بشكل فوري.

من أعمال إزالة التشوه البصري:

  • إزالة اللوحات الدعائية العشوائية

  • 2700 لوحة غير نظامية بمواقع مختلفة

  • رفع الأتربة التي جرفتها مياه الأمطار للشوارع

  • قص الحشائش وتنظيف الأرصفة.