«الغذاء والدواء» تحذر من منتجين لتجميل العيون

الخميس - 14 نوفمبر 2019

Thu - 14 Nov 2019

 منتجات تجميل العيون
منتجات تجميل العيون
حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من منتجين لتجميل العيون، يحمل الأول اسم «Stella Paris Eye Liner Feutre Brown 33» بسبب احتوائه على نسبة عالية من مادة أنتيمون ((Antimony، فيما يحمل الثاني اسم «Beauty Queen Perfect Lash Black» لاحتوائه على نسبة عالية من مادة نتروزامين ((Nitrosamine المحظورة.

وأوضحت الهيئة أنها حللت عينات من منتجات العناية بالعيون المتداولة بالأسواق المحلية بغرض التأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتج «Stella Paris Eye Liner Feutre Brown 33» المصنع في ألمانيا بتاريخ صلاحية 03/2021 على نسبة عالية من مادة أنتيمون (Antimony) تجاوزت الحد المسموح به كشوائب في لائحة متطلبات السلامة في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية رقم SFDA. CO/GSO1943:2016، مشيرة إلى أن التعرض لنسب عالية من مادة الأنتيمون قد يسبب مخاطر صحية للمستهلك.

وأضافت أن منتج «Beauty Queen Perfect Lash Black» يحتوي على نسبة عالية من مادة نتروزامين (Nitrosamine) المحظورة في لائحة متطلبات السلامة في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية رقم SFDA. CO/GSO1943:2016، لافتة إلى أن التعرض لنسب عالية من مادة النتروزامين قد يتسبب في مخاطر صحية للمستهلك.

ونصحت المستهلكين بعدم استخدام المنتجين، والتخلص من العينات الموجودة لديهم منهما، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدرها.