أمير مكة يتوج الفائزين بجائزة عبدالله الفيصل اليوم

الثلاثاء - 29 أكتوبر 2019

Tue - 29 Oct 2019

خالد الفيصل  (مكة)
خالد الفيصل (مكة)
يتوج مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس أمناء أكاديمية الشعر العربي الأمير خالد الفيصل اليوم، بحضور نائبه الأمير بدر بن سلطان وأمراء ومسؤولين ونحو 400 من المهتمين بالشأن الثقافي، الشعراء الثلاثة الفائزين بجائزة الأمير عبدالله الفيصل العالمية للشعر العربي في دورتها الأولى، بفندق الريتز كارلتون بجدة.

كما سيكرم كل من الأمير محمد العبدالله - رحمه الله -، والشيخة الدكتورة سعاد الصباح، والدكتور عبدالله المعطاني، وأحمد عيد، لإسهاماتهم في توثيق تجربة الأمير عبدالله الفيصل الشعرية عبر عدد من الدراسات والإصدارات.

وسيسلم الفائزين بالجائزة في فروعها الثلاثة الشعر العربي، الشعر المسرحي، الشعر المغنى.

كما يدشن الأمير خال الفيصل تقرير حالة الشعر العربي الذي يغطي الوطن العربي بأكمله، ويتناول قضايا الشعر العربي الواقع والمأمول، وحالة الشعر العربي الراهنة، والشعر العربي في المشهد العالمي، وشارك في إعداده 30 باحثا، وبلغ إجمالي عدد صفحاته قرابة 750 صفحة.

ويطلق أمير المنطقة الموسم الثاني للجائزة، فيما سيتخلل الحفل عمل نثري عن الأمير عبدالله الفيصل وفاصل غنائي للفنان أكرم مطر.

يذكر أن الموسم المقبل للجائزة يشهد استحداث فرع جديد للجائزة، بقيمة نصف مليون ريال، مخصص للطلاب والطالبات السعوديين في المرحلتين الثانوية والبكالوريوس، تشجيعا وتحفيزا لهم على أن يمنح الفائز الأول 300 ألف ريال، والثاني 200 ألف ريال، ليصبح إجمالي قيمة الجائزة في فروعها الأربعة مليونا ونصف مليون ريال.