مها منصور الحسينان

اطرقوا أبواب السماء

الثلاثاء - 22 أكتوبر 2019

Tue - 22 Oct 2019

كلما طرقت أبواب الأرض خابت آمالك وتبعثرت أحلامك. البشر خطاؤون ويأخذون منك مواقف سلبية، إذا لم يعجبهم ما قدمته لا يستنقصونه، بل يستنقصون شخصك، ومظهرك طريقة كلامك، ويصطادون أخطاءك، وإن كنت تمتلك محاسن كثيرة عندما تخطئ أو تسقط سترى كل من كانوا بصفك ضدك. وقد نسوا كل ما عملت لأجلهم عند أول عثرة لك، وستجد من كان بصفك وقت نجاحك وسطوع نجمك عند فشلك وتعثرك هم أول من يقف ضدك.

لماذا قيل احذر عدوك مرة وصديقك ألف مرة؟!

لأن سقوطك سيلحقه تساقط أقنعة من كانوا يوهمونك أنهم معك. هم بالفعل ليسوا معك وداعمين لك بل مع نجاحك ونجمك اللامع، مع ما كنت تقدمه لهم. لن يبقى وقت سقوطك إلا من أحبك لنفسك، لصدقك وعيوبك قبل محاسنك.

الذين لم يكونوا معك وقت نجاحك ولكن تراهم أول من يساندوك وقت فشلك الذريع، تأكد أن هبوطك للقاع عندما كنت في القمة ليس إلا مرحلة تراجع بها نفسك وتلملم ما تبقى منك وتعيد البناء وتعرف ما هو العمل الذي أوصلك للقاع لتعيد أقدامك لتخطو خطواتك للقمة من جديد.

أطرق أبواب السماء؟

تذكر أن الملجأ الوحيد الله وحده عندما يخيب ظنونك عباده. تنهمر عيناك بالدموع عند السجود لتدعوه بأن يغفر لك. ينجيك من نفسك التي جعلتك تخطئ ولا تعي خطأك إلا إذا تكبدت مآسي الحياة. عندما أغلقت الأبواب في وجهك ولا وجدت من يساعدك. ارفع كفيك وادع الله بصدق وتضرع ورجاء بأن يختار لك ما هو خير لك.

لا تدع بما تريده لنفسك، بل ادع بأن يجعل في كل أمرا لم يتحقق لك وكنت تعتقد أنه سيكون سعادتك، وأن عدم تحقيقه فيه خير وسعادة لك.

إذا دعوت الكريم بأن يعطيك ادع لأخيك المسلم بظاهر الغيب. تمن الخير لغيرك مثلما تتمناه لنفسك. اعمل خيرا دائما وستجني ثمار خير عملته ولو بعد حين.

الأكثر قراءة