مكة - الضالع، عدن

دمرت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية شاحنة تابعة لميليشيات الحوثي تحمل صواريخ باليستية، كانت قادمة من صنعاء في طريقها إلى محافظة الحديدة.

وأكد المتحدث باسم عمليات الساحل الغربي وضاح الدبش أن الضربة الجوية استهدفت الشاحنة القادمة من صنعاء بعد عملية استخباراتية ورصد ومتابعة، وأشار إلى أن الشاحنة كانت تحمل صواريخ باليستية مختلفة الأحجام، وتم استهدافها قبل وصولها إلى موقعها في الحديدة. وذكر الدبش أن عملية نقل الصواريخ جرت بعد ساعات من تسلم رئيس المراقبين الجديد الجنرال الهندي لمهمته، وذلك بهدف إفشاله، وأوضح المتحدث العسكري أن فريقا من مراقبي الأمم المتحدة زار الموقع المستهدف رغم معارضة الميليشيات.

من جهتها، سيطرت القوات اليمنية المشتركة أمس، على مدينة الفاخر بقعطبة محافظة الضالع جنوب اليمن بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي الموالية لإيران.

وأكد مصدر ميداني أن الجيش والمقاومة الجنوبية أحرزا تقدما كبيرا في جبهة غرب قعطبة شمال الضالع، بعد معارك دامت أكثر من 12 ساعة، وكانت المعارك قد اقتربت صباح أمس من منطقة سليم، وسط انهيار وفرار الحوثيين، كما سيطرت القوات على قرية مرخزة ولكمة عثمان بالكامل، وأشار المصدر إلى أن القوات المشتركة تتقدم باتجاه حبيل السماعي القريب من معسكر حلم بمنطقة حمك.

وأوضحت المصادر أن قتلى وجرحى سقطوا من ميليشيات الحوثي، وتم أسر عدد منهم، وأن الميليشيات الحوثية انكسرت وتركت مواقعها فارة باتجاه مناطق إب، وعبر المواطنون عن فرحتهم وسعادتهم بقدوم القوات المشتركة التي طردت كابوسا كان جاثما على صدورهم.

وفي منطقة شخب تجددت الاشتباكات العنيفة بين وحدات القوات الجنوبية المتمثلة بكتائب “الشوبجي” وعناصر مسلحي الجماعة الحوثية هناك، وكسرت قوات اللواء الرابع مقاومة هجوما حوثيا عنيفا في جبهة باب غلق واحدة من أشرس جبهات القتال بمديرية قعطبة مكبدة الميليشيات خسائر جديدة.

مشاهدات يمنية

  • وشهدت جبهة القفلة اشتباكات متقطعة إثر محاولات حوثية مستمرة التوغل في محيط المنطقة.
  • ميليشيات الحوثي تداهم إحدى عزل منطقة العود بمحافظة إب وسط اليمن وتختطف عددا من المواطنين
  • قوات الجيش والمقاومة الجنوبية تفشل محاولة تسلل لميليشيات الحوثي في جبهة باب غلق القفلة بمديرية قعطبة
  • القوات الجنوبية تتقدم صوب مواقع تبة القراميد وهي مواقع عسكرية تتمركز فيها ميليشيات الحوثي في باب غلق بقعطبة
  • ميليشيات الحوثي تختطف عددا من سائقي الباصات والمركبات من نقاط تفتيش تابعة لها تربط بين ثلاث محافظات.