X

عاصم الطخيس

ثلاثية أفلام (John Wick) وإعادة تعريف أفلام الأكشن

الجمعة - 04 أكتوبر 2019

Fri - 04 Oct 2019

أفلام (John Wick) من بطولة الممثل الرائع كيانو ريفز (Keanu Reeves) ومن كتابة ديريك كولستاد (Derek Kolstad) وإخراج تشاد ستاهلسكي (Chad Stahelski)، وهي من النوع الأكشن، الجريمة والإثارة. حققت هذه الثلاثية أرباحا فاقت 500 مليون دولار على شباك التذاكر العالمية مقارنة بالميزانية المتواضعة التي رصدت للأفلام الثلاثة، والتي لم تتجاوز 100 مليون دولار، ويعود السبب لهذا النجاح الساحق إلى شخصية (John Wick) وغموضها والعالم الذي تعيش فيه عندما تبدأ الأوراق تنكشف واحدة تلو أخرى. كذلك العالم الذي تم بناؤه وهو العالم السفلي الخاص بالمجرمين من زعماء العصابات وإمبراطوريات متخصصة بالقتلة المأجورين مختبئة في الظلام، وكيف للشخص الوصول إليها هو بحد ذاته، إثارة تجعلك تتشبث بكرسيك في السينما لتعرف المزيد.

1 - (John Wick) (2014):

قصة انتقام، نلتقي بـ(John) وهو زوج محب لزوجته المريضة التي تفارق الحياة مع بداية الفيلم، ولكنها تبنت جروا صغيرا قبل أيام من وفاتها ليكون ذكرى منها لزوجها بعد مماتها، يهتم (John) بالجرو الصغير، لكنه يواجه أحد أبناء زعماء المافيا الروسية الذي يعجب بسيارة (John) ويريدها بالقوة بالرغم من رفض (John) لذلك. في الليل يقتحم أعضاء المافيا الشبان منزل (John) ويسرقون سيارته، ويقتلون الجرو الصغير، ويبرحونه ضربا. في اليوم التالي والأيام التي تليها تندلع حرب مع زعيم المافيا الروسية وابنه يوسف، والتي تنتهي بقتل عدد كبير من رجالهم وهما أيضا.

2 - (John Wick Chapter 2) (2017):

قصة الرجوع للقتل من جديد ورغبته بالحزن على فقدان زوجته بسلام، بعد أن كسر (John) بعض القواعد في عودته للقتل بعد أن تقاعد وخرج من المنظمة، يجب عليه الآن محاولة القضاء على النظام من الأعلى، لكنه يفاجأ بزيارة من أحد أعمدة النظام الأساسي سانتينو دي أنتونيو (Santino D’Antonio) الذي جاء من إيطاليا لهذا الخصوص، ومعه طلب ويجب على (John) أن ينفذه بعد أن ساعده في الخروج من المنظمة قبل سنوات، يقبل (John) بالعرض ويذهب لإيطاليا لكن يتم قتل الضحية جيانا دي أنتونيو (Gianna D’Antonio) قبل أن يصل لها (John)، ومن أجل تضليل الحق يضع سانتينو مكافأة مالية تقدر بـ8 ملايين دولار لمن يجلب له رأس (John).

3 - (John Wick Chapter 3 - Parabellum) (2019):

قصة البقاء على قيد الحياة، بعد أن كسر قواعد وقوانين المكوث في فندق الكونتينيننتال يعطيه وينستون ساعة كبداية قبل أن يتصل بمركز العمليات ويخبرهم أن (John Wick) الآن رخصته الخاصة بالقتل تم نقضها وإتلافها، هنا نرى غرفة العمليات المكتظة بالفتيات اللاتي يعملن على مدار الساعة في وضع الجوائز على رأس القتلة المأجورين الآخرين أو وضع اسم أحدهم كمنبوذ وهو في وضع البحث عنه. يتم وضع جائزة على رأس (John) تقدر بـ 14 مليون دولار ونشاهد العدد الكبير من القتلة المأجورين وهم في سعي للبحث عنه، تنطلق مطاردات على الخيل وسط المدينة وعلى الدراجات النارية مع النينجا وقتال في فندق الكونتينيننتال.

4 - فندق الكونتينيننتال:

وهو فندق يدار من قبل أحد المعينين من المجلس الأعلى بهدف عدم القيام بأي نشاط مهما كان نوعه على هذه الأرض، فهي أرض حيادية ومقدسة، لا يجري القتل ولا عقد الصفقات التجارية.

5 - القطع النقدية الذهبية:

هي قطع نقدية ذهبية خالصة، تحتوي على رمز معين ولها وزنها عند دخولك لأي فندق كونتينيننتال في العالم، جلب فريق خاص بتنظيف الجثث من منزلك «خصوصا للقتلة المأجورين»، وللأطباء الذين يعملون بشكل سري مع المنظمة.

6 - قلادة الدم:

هي قلادة أو دبوس بحجم الكف، يفتح ويحوي داخله جزأين، مع دبوس حاد في أعلى القلادة، يوخز الإبهام ويوضع الدم في أحد الجانبين، وهنا تكون مرتبطا بعقد مع ذلك الشخص مهما طالت السنين، ويمكنك أن تسأل عن هذه الخدمة متى شئت.

7 - القطعة النقدية السوداء: وهي قطعة نقدية كبيرة الحجم تتمتع بلون أسود مع بعض الخطوط الذهبية، وهي مخصصة لمن يعمل في المجلس الأعلى للمنظمة أو أحد أعضائها، فهي تسمح له بالمكوث بالفندق وإبراز القوة التي يتمتع بها الشخص من دون أن يتحدث ويعرف عن نفسه.

AsimAltokhais@

أضف تعليقاً

Add Comment