واس - الطائف



انطلقت أمس بطولة "البلوت" الأولى بمحافظة الطائف في قرية الهجن بحديقة الملك فيصل، ضمن الفعاليات المصاحبة لمهرجان ولي العهد للهجن، بتنظيم من الاتحاد السعودي للهجن بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضات الالكترونية والذهنية.

وأوضح عضو لجنة الألعاب الورقية باتحاد الرياضات الالكترونية، خالد آل سلطان، أن تنظيم هذه البطولة يأتي في إطار التعاون مع الاتحاد السعودي للهجن، لتكون إحدى الفعاليات المصاحبة لمهرجان ولي العهد للهجن، مبينا أن اللجنة شرحت اللائحة التنظيمية للحكام، ووضعت جداول وتوزيع المشاركين في البطولة والإشراف على مراحلها.

وأشار إلى أن البطولة تستمر لمدة 3 أيام بمشاركة 384 لاعبا، تقدموا بالتسجيل عبر الموقع الالكتروني المخصص، لافتا النظر إلى أن كل يوم من أيام المنافسات يمثل بطولة مستقلة، يبدأ بخوض 46 لاعبا المنافسات على 32 طاولة، ويختتم بتحقيق فريقين المركزين الأول والثاني، وحصولهما على 10 آلاف ريال و5 آلاف ريال على التوالي.

وشهد اليوم الأول للبطولة تنافسا كبيرا بين المتسابقين، تواصل على مدى الجولات التي بدأت من الساعة الخامسة مساء، وتم تتويج الفائزين بالمركزين الأول والثاني بجوائزهم المالية.

وتأتي هذه البطولة ضمن جهود الاتحاد السعودي للهجن في دعم الألعاب المجتمعية، بتوجيه من الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، رئيس الاتحاد، وتنفيذه عددا من الأنشطة والمبادرات المجتمعية والشبابية ضمن فعاليات مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الثانية، بالتعاون مع جهات حكومية والقطاع الخاص واتحادات رياضية، واهتمامه بتقديم الدعم الكبير لجميع الأنشطة التي تلامس اهتمامات مختلف شرائح المجتمع بالطائف، ونشر ثقافة الألعاب المختلفة والمتنوعة.