جسور ثقافية تقيم محفلها الأول في بون الألمانية بحضور دولي رفيع المستوى

الجمعة - 30 أغسطس 2019

Fri - 30 Aug 2019

بحضور وتشريف الأمير فيصل الفرحان ال سعود سفير خادم الحرمين الشريفين في برلين، اقامت دايركشن للمسؤولية الاجتماعية المحفل الثقافي السعودي جسور ثقافية في مدينة بون الألمانية أمس الأربعاء.

وقد تم تدشين برنامج جسور ثقافية الأسبوع الماضي بشراكة استراتيجية مع وكالة وزارة الخارجية للدبلوماسية العامة بحضور وتشريف سعادة الدكتور سعود بن صالح كاتب وكيل وزارة الخارجية للدبلوماسية العامة، وبمشاركة شباب وشابات المملكة العربية السعودية الذين مثلوا جميع مناطق المملكة ليبرزوا الهوية الوطنية على المستوى الدولي، وذلك من خلال عدد من الفعاليات واللقاءات الثقافية التي شملت الزي التقليدي الخاص بكل منطقة بالإضافة إلى أساليب الترحيب المختلفة والتي شارك بها الشباب والشابات بغرض المشاركة الثقافية مع المجتمع الدولي، وأخذت الموسيقى السعودية حيزا من اللقاء حيث شارك الأعضاء بعدد من الأغاني الوطنية والمحلية والدولية والتي تدعم فكر الوصل الثقافي والتقارب والتعايش. وقد كانت الفنون والضيافة العربية حاضرة خلال المحفل، وبأيدٍ سعودية.

وذكر الدكتور شادي بن فؤاد خوندنه رئيس مجلس ادارة دايركشن للمسؤولية الاجتماعية الراعية لجسور ثقافية أن الحفل الثقافي السعودي تميز بروحه وعمقه حيث أنه كان مشاركة ثقافية تحمل في طياتها الكثير من الرسائل التي تساهم إظهار الصورة الحقيقية عن المجتمع السعودي بتعدد ثقافاته وأطيافه حيث أن الشباب والشابات المشاركين حضروا من جميع مناطق المملكة حاملين معهم عاداتهم وتقاليدهم وقيمهم ليشكلوا لوحة فنية تشرح الأبعاد الثقافية المتنوعة التي يتميز بها المجتمع السعودي. وذكر خوندنه أن الحضور هم كبار قادة منظمات الأمم المتحدة والدبلوماسيين، ورجال الأعمال والأكاديميين وخبراء التنمية المستدامة وغيرهم، حيث بلغ عدد الحضور ١٢٢ ضيفا من أكثر من ٦٠ دولة.

وذكرت الأستاذة هالة نوران مديرة برنامج جسور ثقافية أن البرنامج يهدف في مجمله إلى خلق الجسور الثقافية مع جميع الثقافات وتقديم المجتمع السعودي بثقافاته المتعددة. وأضافت نوران خلال كلمتها الرئيسية أمام المجتمع الدولي أن الثقافة السعودية متسعة وشاملة وأن الشباب السعودي هو خير سفير لإيصال هذه الثقافة للعالم. وذكرت نوران أن برنامج جسور ثقافية يعمل حاليا على بلورة نسخته الثانية والتي ستكون خلال الأشهر القادمة.

وفي الختام، شكرت ادارة دايركشن المسؤولية الاجتماعية وزارة الخارجية ممثلة بوكالة الوزارة للدبلوماسية العامة وسفارة المملكة في برلين.