التحالف يدمر معسكرات الحوثي شمال صنعاء

شن 8 غارات وأسقط 3 طائرات مسيرة.. اثنتان منها داخل الأجواء اليمنية
شن 8 غارات وأسقط 3 طائرات مسيرة.. اثنتان منها داخل الأجواء اليمنية

الثلاثاء - 27 أغسطس 2019

Tue - 27 Aug 2019

شنت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أمس سلسلة غارات عنيفة على مواقع ومعسكرات وثكنات ميليشيات الحوثي شمال العاصمة صنعاء، وأكد مصدر محلي أن طيران التحالف نفذ 8 غارات جوية على معسكر الصمع وفريجة في أرحب شمال صنعاء.

وفي السياق، دمرت مقاتلات التحالف العربي طائرتين مسيرتين بدون طيار داخل المجال الجوي اليمني، وطائرة ثالثة أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من صنعاء باتجاه الأعيان المدنية بخميس مشيط.

وأكد المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن» العقيد الركن تركي المالكي، أن محاولات الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار مصيرها الفشل، ويتخذ التحالف كافة الإجراءات العملياتية وأفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين، وأن المحاولات الإرهابية المتكررة أخيرا نتيجة خسائرها البشرية بالعمليات العسكرية على الأرض وما تسعى إليه من رفع الروح المعنوية لعناصرها الإرهابية.

وأكد المالكي استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه الميليشيات الإرهابية لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

مشاهدات يمنية

01. المليشيا الحوثية الإرهابية تطلق مساء أمس صاروخا بالستيا من محافظة عمران باستخدام الأعيان المدنية، سقط في صعدة.

02. ميليشيات الحوثي تواصل استهداف الأحياء السكنية في الحديدة.

03. تجار المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثي يشكون من جبايات الحوثي.