الإرياني: مافيا الحوثي تسرق المجمعات التجارية

السبت - 27 يوليو 2019

Sat - 27 Jul 2019





معمر الإرياني
معمر الإرياني
أدانت الحكومة اليمنية حملات المداهمة التي تنفذها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران ضد شركات الصرافة والمجمعات التجارية في مناطق سيطرتها ومصادرة ملايين الريالات يوميا بحجة الطبعات النقدية الجديدة.

وقال وزير الإعلام في الحكومة معمر الإرياني، إن ما تقوم به الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران من عمليات سرقة ونهب منظم لا تقدم عليه سوى العصابات والمافيا، ويشير للوضع القاتم الذي يعيشه رجال المال والأعمال والقطاع الخاص والمواطنين في مناطق سيطرة الميليشيات، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وأضاف أن هذه الممارسات الإجرامية والتضييق على النشاط الاقتصادي، والتي تطورت بشكل مضطرد أخيرا تندرج ضمن سياسات التجويع والإفقار المتعمد للمواطنين وشل الحياة الاقتصادية ومراكمة العاطلين عن العمل لدفعهم للقتال في صفوف الميليشيات كخيار أخير لتأمين قوت عائلاتهم.

وحمل المسؤول اليمني جميع المتورطين في هذه الممارسات الإجرامية المسؤولية الجنائية باعتبارها جرائم سطو بالقوة والإكراه يعاقب عليها القانون، مطالبا المجتمع الدولي وفي المقدمة المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث بسرعة التحرك لوقف هذه الجرائم والانتهاكات بحق المواطنين في مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية.