5 مكاسب للإقامة المميزة في التجارة والاستثمار .. أبرزها محاربة التستر

الاثنين - 24 يونيو 2019

Mon - 24 Jun 2019

حددت وزارة التجارة والاستثمار 5 مكاسب لنظام الإقامة المميزة في مجال التجارة والاستثمار، أبرزها محاربة التستر التجاري، مؤكدة أن النظام سيكون له دور في بناء اقتصاد جاذب للمستثمرين.

وأوضحت الوزارة في تغريدة على حسابها الرسمي في «تويتر» أن النظام سيسهم في القضاء على التستر التجاري، وتعزيز التنافسية وتطوير وتحسين البيئة الاستثمارية، وجذب استثمارات مباشرة ومشاريع نوعية.

وأفادت بأن من مكاسب نظام الإقامة المميزة بالمملكة أيضا دخول منشآت جديدة قادرة على التوسع والنمو، واستقطاب رواد الأعمال المبتكرين والمبدعين.

وبدأ مركز الإقامة المميزة اليوم استقبال طلبات الراغبين في الحصول على الإقامة المميزة السعودية من خلال المنصة الالكترونية الشاملة «سابرك»، التي يستطيع من خلالها المتقدم رفع جميع الوثائق المطلوبة والسداد الالكتروني للمقابل المالي المخصص للإجراءات، كما توفر المنصة تعريفا بالنظام والمركز.

ويقدم المركز نوعين من الإقامة المميزة السعودية، الأول الإقامة المميزة الدائمة بمقابل مالي 800 ألف ريال يدفع مرة واحدة مدى الحياة، والنوع الثاني الإقامة المميزة المحددة بمقابل مالي 100 ألف ريال يدفع سنويا، وتتيح للمقيم مزايا عدة.

وتأتي موافقة مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على نظام الإقامة المميزة لإتاحة الفرصة لمن يرغب في الاستقرار أو الاستثمار في المملكة وفق المعايير التي حددها النظام وفي بيئة استثمارية جاذبة تحقق لاقتصاد المملكة ومواطنيها المزيد من النمو والتطور.

ويعد مركز الإقامة المميزة جهة مستقلة ماليا وإداريا مرتبطة بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، يتعاون في تحقيق أهدافه مع القطاعات الحكومية لتقديم خدمات شاملة للحاصلين على الإقامة المميزة السعودية والراغبين في الحصول عليها.

5 مكاسب

01 الإسهام في القضاء على التستر التجاري

02 تعزيز التنافسية وتطوير وتحسين البيئة الاستثمارية

03 جذب استثمارات مباشرة ومشاريع نوعية

04 دخول منشآت جديدة قادرة على التوسع والنمو

05 استقطاب رواد الأعمال المبتكرين والمبدعين

الأكثر قراءة