15 شاحنة لتخفيف معاناة مرضى الفشل الكلوي باليمن

الخميس - 30 مايو 2019

Thu - 30 May 2019

سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، البرنامج الوطني للإمداد الدوائي شحنة أدوية لمرضى الغسيل الكلوي لتوزيعها في محافظات إب وتعز والحديدة باليمن.

وقدم وكيل وزارة الصحة اليمني جلال باعوضة خالص الشكر للسعودية، ممثلة بالمركز، على الدور الذي يقوم به في دعم القطاع الصحي واهتمامه، تحديدا بمرضى الفشل الكلوي في مختلف مستشفيات الجمهورية اليمنية.

من جانبها أكدت مديرة البرنامج الوطني للإمداد الدوائي الدكتورة سعاد ميسري، أن هذه الأدوية تتناسب مع مراكز الغسيل المتواجدة في المحافظات المستهدفة، وأنها ستوزع حسب الاحتياج والكثافة السكانية وعدد الحالات المتواجدة في مراكز تلك المحافظات.

وقالت منسقة البرنامج الصحي في مركز الملك سلمان للإغاثة إشراق الغوري: إنه تم تسليم البرنامج الوطني للإمداد الدوائي 15 شاحنة محملة بأدوية خاصة بالغسيل الكلوي، بمعدل 274 طنا لمحافظات الجمهورية اليمنية، وذلك للتخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي، حيث تعد هذه المرحلة الخامسة ضمن دعم مراكز الغسيل الكلوي في اليمن، وأوضحت أن إحدى أهم أولويات مركز الملك سلمان للإغاثة دعم القطاع الصحي اليمني، وذلك للحد من تدهور الحالات المصابة بالأمراض المزمنة.

وواصل المركز توزيع السلال الغذائية ووجبات الإفطار الجاهزة في محافظات حضرموت الوادي ومأرب وصنعاء والمهرة وأبين، كما تم تقديم وجبات إفطار ساخنة في عدد من المدن اللبنانية للأسر المحتاجة واللاجئين السوريين، وعدد من الدول حول العالم.