عبدالعزيز بن تركي: الشباب والرياضة من ركائز رؤية 2030

الأربعاء - 24 أبريل 2019

Wed - 24 Apr 2019





عبدالعزيز بن تركي                             (هيئة الرياضة)
عبدالعزيز بن تركي (هيئة الرياضة)
وصف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية الأمير عبدالعزيز بن تركي، الشباب والرياضة بركيزتين من ركائز رؤية المملكة 2030.

وقال «70% من سكان المملكة هم بين 15 و35 عاما، ونحن نعتمد كثيرا على البرامج التي تقدمها الدولة في مختلف مجالاتها الرياضية والفنية والترفيهية للشباب والفتيات».

وأضاف في تصريح صحفي أمس عقب ترؤسه وفد المملكة في اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الذي اختتم أمس في القاهرة «المملكة تطرح الكثير من المقترحات على مدار العام، كما أن الفعاليات الشبابية المقامة يتجاوب معها بشكل إيجابي جميع الوزراء، كما أن المملكة تجاوبت مع كثير من القرارات الموصى بها خلال الاجتماع من قبل الدول العربية». وأردف «رؤية المملكة تدعم تطور الشباب والفتيات في جميع المجالات، وذلك بالدعم غير المحدود الذي يحظى به مجال الرياضة والشباب في مختلف المجالات من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الأمر الذي يدل على اهتمام ولاة أمرنا بفئة الشباب بالمملكة، لأنهم مستقبل البلد، ويجب أن نعتني بهم ليعتنوا بنا مستقبلا» .

وعن تذليل العقبات بالوطن العربي أوضح أنه يتعامل مع جميع العقبات التي تطرأ من خلال التعاون مع الجهات المعنية بهذا المجال لمواجهة تلك التحديات ولتفعيل هذه البرامج الشبابية والرياضية. وحول أبرز نتائج وتوصيات الاجتماع أكد الأمير عبدالعزيز بن تركي على أهمية النتائج الموصى بها والتي تصب كلها في مصلحة الشباب العربي.

وعن قرار مجلس الوزراء العرب تكريم رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم تركي آل الشيخ، قال «إن هذا حق مشروع يستحقه آل الشيخ لما قدمه كرئيس سابق لهيئة الرياضة ولما يقدمه اليوم في الاتحاد العربي، أثمر عن بطولة قوية حظيت بمتابعة واسعة».