تمكنت قوات الجيش الوطني المسنودة بمقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية من كسر سلسلة هجمات لميليشيات الحوثي الموالية لإيران في محور كتاف بصعدة المعقل الرئيس للحوثي، وجبهتي مريس، وقعطبة بالضالع جنوبا، وأعلن الجيش أن عشرات الحوثيين قتلوا وأعطبت عربات تابعة لهم بقصف جوي في محافظة صعدة المعقل الرئيس لجماعة الحوثي.

وأكد المكتب الإعلامي لمحور كتاف في الجيش، في بيان على صفحته في الـ «فيس بوك»، أن «مقاتلات التحالف تمكنت خلال الـساعات الماضية من استهداف وتدمير 9 عربات عسكرية تابعة للميليشيات الحوثية، وقتل العشرات من عناصرها بعمليات متفرقة في مديرية كتاف شرق صعدة».

وأشار إلى «أن العمليات النوعية تأتي بعد كسر الجيش هجوما واسعا وكبيرا للميليشيات، خلال اليومين الماضيين، على مواقع القوات الحكومية بالقرب من مركز مديرية كتاف، تكبدت فيه خسائر فادحة في الأرواح والعتاد».

وفي جبهة حمك بالضالع أعلن الجيش اليمني سيطرته على مواقع تابعة لميليشيات الحوثي في محافظة الضالع وسط اليمن، وأكد موقع «26 سبتمبر» الناطق باسم الجيش اليمني عن قائد اللواء «الخامس قوات خاصة» العميد عبده أحمد الحالمي، أن «قوات الجيش والمقاومة شنت هجمات مضادة على الحوثيين في قطاعات حمك وعزاب، استعادت خلالها العديد من المواقع والمناطق، منها منطقة بيت الشرجي في قطاع عزاب».

وأضاف: «سيطرت القوات على سلسلة جبلية في جبهة حمك ومواقع العرايف بقرين الفهد والمطل على معسكر حلم غرب جبهة حمك في منطقة العود»، وأكد «تكبيد الحوثيين خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد في جبهة العود، رغم ما يمتلكونه من ترسانات من الأسلحة الثقيلة والصواريخ بأنواعها والسلاح المتوسط».

وفي جبهة قعطبة غرب الضالع تجددت في منطقة الشرجي بجبهة بيت الشوكي شمال مديرية قعطبة، وفي جبهة الحشا غرب محافظة الضالع عقب هجمات عنيفة من عناصر ميليشيات الحوثي على مواقع قوات الجيش، وأدت لسقوط قتلى وجرحى في صفوف ميليشيات الحوثي في المواجهات ووصول عشرات الجرحى والقتلى من الحوثيين إلى مستشفى الثورة العام بمدينة إب وسط اليمن.

مشاهداتيمنية

1 مصرع القيادي الحوثي والخبير في الإعلام الحربي أحمد محمد الزعكري بمحافظة البيضاء.

2 ميليشيات الحوثي تهرب سجينا متهما بقتل فتاتين من السجن المركزي بمدينة إب.

3 في مسرحية هزلية جديدة ميليشيات الحوثي في صنعاء تبدأ إجراءات محاكمة أعضاء مجلس النواب الذين حضروا اجتماع البرلمان، في مدينة سيئون بحضرموت.