الحوثيون ينهبون مساعدات الأمم المتحدة الغذائية

الحوثيون يصادرون كميات كبيرة من معونات برنامج الأمم المتحدة الغذائية
الحوثيون يصادرون كميات كبيرة من معونات برنامج الأمم المتحدة الغذائية

السبت - 20 أبريل 2019

Sat - 20 Apr 2019

تمكن اللواء 82 التابع للجيش الوطني اليمني، من شن هجوم مباغت على ميليشيات الحوثي في مشارف قرية القهرة المحاذية لمنطقة القرين، وكبد الميليشيات خسائر فادحة بالأرواح والعتاد أجبرتهم على التراجع والتقهقر إلى المنطقة المحاذية للقرين.

وأكد بيان صحفي صادر عن قوات الشرعية أن ميليشيات الحوثي تواصل الانتهاكات بحق أبناء مناطق القهرة، والقرين، وتقوم بمنع المواطنين في تلك القرى من مغادرة منازلهم وإجبارهم على البقاء كدروع بشرية تحتمي بها جحافل ميليشيات الحوثي الغازية، وتقوم بنهب ممتلكات المواطنين ومصادرتها تحت تهديد السلاح.

وفي حجة تمكنت قوات الجيش الوطني المسنود بمقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية من السيطرة على وادي حبل الساحلي الرابط بين مديريتي ميدي وعبس، وأكد مصدر ميداني أن قوات الجيش تقترب من السيطرة على منطقة الجر، والتي تمثل «أهمية استراتيجية حيث تتخذ منها ميليشيات الحوثي مواقع تدريب ومخازن أسلحة ونقطة انطلاق لزراعة الألغام البحرية في عرض البحر».

من جهة أخرى، صادرت ميليشيات الحوثي كميات كبيرة من المعونات الغذائية المقدمة من برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في إحدى مناطق مديرية مذيخرة بمحافظة إب، وأكد سكان محليون أن مشرف الحوثيين في إحدى بلدات مديرية مذيخرة، جنوب غرب إب، ويدعى «عبدالله النهاري» احتجز بعض المساعدات الإغاثية وصادر كميات كبيرة منها.

وكان وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، طالب أمس الأول وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة مارك لوكوك، ومنسقة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في اليمن ليزا غراندي، بالتدخل العاجل وعمل الحلول اللازمة في لحماية موظفي الوكالات والمنظمات الإغاثية الأممية والدولية في مناطق سيطرة ميليشيات الحوثي الانقلابية.

مشاهدات يمنية

  • تزايد حدة الصراع بين قيادات الحوثي بعد عمليات نهب واسعة طالت صنعاء.

  • غريفيث: طرفا الحرب قد يبدآن في سحب قواتهما من الحديدة خلال أسابيع.

  • معين عبدالملك: 5 أشهر على توقيع اتفاق ستوكهولم كافية لتحديد المتسبب بعرقلة تنفيذ الاتفاق.