نائب أمير مكة يطلع على مبادرة صديق المعتمر

شهد توقيع اتفاقية تعاون بين «موهبة» وتعليم المنطقة
شهد توقيع اتفاقية تعاون بين «موهبة» وتعليم المنطقة

الخميس - 18 أبريل 2019

Thu - 18 Apr 2019

استقبل نائب أمير منطقة مكة المكرمة بدر بن سلطان في مقر الإمارة بجدة، نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح مشاط، يرافقه عدد من أعضاء مبادرة »صديق المعتمر«.

واستمع إلى شرح عن المبادرة التي تعمل على اختيار المتطوعين من المملكة كمضيفين لخدمة المعتمرين، ومساعدتهم في مجالات عدة تشمل أداء المناسك واختيار وسائل النقل المناسبة، علاوة على الاتصال الدائم والفعال بضيوف الرحمن للإجابة عن أي استفسارات، وتقديم المساعدة لهم.

يشار إلى أن المبادرة تهدف إلى توظيف الشباب والشابات في المسؤولية الاجتماعية بقطاع أعمال العمرة، إضافة إلى وضع معايير قياس لأداء المتطوعين مبنية على الممارسات المعتمدة بخدمات الحج والعمرة، والعمل على رفع مستوى كفاءة وجودة الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين، والإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030 للوصول إلى مليون متطوع سنويا.

من جهة أخرى شهد نائب أمير المنطقة في مقر الإمارة بجدة مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ‏»موهبة» و‏الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة لرعاية الطلبة الموهوبين والموهوبات ضمن ‏برنامج الشراكة مع المدارس، ‏بحضور الأمين العام لموهبة الدكتور سعود المتحمي.

وتنص الاتفاقية التي وقعها عن ‏»موهبة» مدير عام البرامج الإثرائية الدكتور سعود الفاضل، والمدير العام ‏للتعليم بالمنطقة محمد الحارثي، على تنفيذ برامج واعدة في ‏مجال رعاية الموهوبين في صفوف التعليم العام وفق منهجية علمية دقيقة وثابتة في التعرف ‏على هؤلاء الطلبة.

من جهته رفع الأمين العام لموهبة الشكر لنائب أمير المنطقة ‏على رعايته لهذه المناسبة، مشيرا إلى أن الاتفاقية تأتي امتدادا لشراكات «موهبة» مع ‏مجموعة من المؤسسات التعليمية الوطنية التي تحققت فيها معايير رعاية الموهبة والإبداع.

من أهداف المبادرة:

- تطوير الأساليب التطوعية

- استثمار الطاقات اليافعة في المجتمع

- توظيف الشباب والشابات في المسؤولية الاجتماعية

- وضع معايير قياس لأداء المتطوعين

-مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن على أداء مناسكهم