نواف الجبني - الرياض

لم يبق أمام الأهلي سوى الوصول إلى نهائي بطولة كأس زايد للأندية العربية، ورغم خسارته مباراة الذهاب أمام الهلال في الدور نصف النهائي على ملعب الأخير بجامعة الملك سعود في 17 مارس الحالي، يسعى اليوم جاهدا لإدراك موسمه بمواصلة مشواره في البطولة عندما يستضيف الهلال مجددا في مباراة الإياب على ملعب مدينة المك عبدالله الرياضية بجدة.

وسجل هدف مباراة الذهاب، الإسباني سوريانو.

ويحتاج الأهلي إلى الفوز بفارق هدفين ليضمن التأهل ومواجهة النجم الساحلي التونسي في النهائي المقرر الخميس المقبل في استاد هزاع بن زايد بنادي العين.

بدلاء ضد أساسيين

قد يفرض واقع الدوري المحلي على مدرب الهلال زوران ماميتش، الدفع بأسماء بديلة بجانب بعض الأساسيين لضمان الاستمرار في صدارة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعد نجاح الفريق في استعادة الصدارة مجددا بالفوز على الأهلي نفسه.

ومن المتوقع أن يتفق زوران مع إدارة الهلال على عدة تغييرات في التشكيلة لعدم إرهاق اللاعبين الذين يحاربون في أكثر من جهة (الدوري وكأس الملك والآسيوية والعربية) خاصة أن النهائي العربي سيكون بعد 3 أيام فقط.

أما في الأهلي فالوضع مختلف حيث سيرمي مدربه خورخي فوساتي بكل ثقله كونه لا ينافس في الدوري ولا في كأس الملك، كما أن أمل حصوله على مقعد مؤهل لدوري أبطال آسيا في الموسم المقابل بات صعبا، فيما يقاتل في الجبهة الآسيوية.

عقدة محلية وأخرى عربية

سيكون بمقدور الأهلي فك عقدتين إذا فاز، وخاصة أنه لم يستطع تحقيق الفوز على الهلال محليا خلال الثلاث سنوات الأخيرة، وفي الموسم الحالي تقابلا في 3 مواجهات، اثنتان في الدوري ذهابا وإيابا، والثالثة في ذهاب كأس زايد، جميعها كسبها بنتيجة 4-3 و1-0 و 1-0 على التوالي .

أما العقدة الثانية فتتمثل في استعصاء الفوز على الهلال في البطولة العربية، حيث سبق أن تقابلا 4 مرات في دوري أبطال العرب عامي 2004 و2005، فكسب الهلال مباراتي الرياض، وتعادل في مباراتي جدة.

الجمهور حسب نظام البطولة

- يمنح صاحب الأرض نسبة 95% من المقاعد

- سعة ملعب الجوهرة نحو 62 ألف مشجع

- حصة الأهلي نحو 59 ألف متفرج

- حصة الهلال نحو 3 آلاف متفرج.

مشوار الأهلي

  • دور الـ32: تغلب على المحرق البحريني ذهابا 2-0 وإيابا 3-0
  • دور الـ16: فاز على وفاق سطيف الجزائري 1-0 ذهابا وتعادلا إيابا 1-1 بجدة
  • دور الـ8: تعادل مع الوصل ذهابا 2-2 في الإمارات وفاز عليه إيابا 2-1


مشوار الهلال
  • دور الـ32: تغلب على الشباب العماني ذهابا وإيابا بنتيجة 1-0
  • دور الـ16: فاز على النفط العراقي ذهابا 4-0، وإيابا في أربيل 2-0
  • دور الـ8: فاز على الاتحاد السكندري بالرياض 3-0 وتعادل معه إيابا 0-0