نادال يبحث عن لقبه الـ12

الاثنين - 15 أبريل 2019

Mon - 15 Apr 2019





رافاييل نادال                (دولي التنس)
رافاييل نادال (دولي التنس)
بغض النظر عن تجنب رافاييل نادال الحديث علانية عن الملاعب الرملية قبل المباريات الأولى ببطولة مونت كارلو للأساتذة للتنس، إلا أنه يعلم تماما كيف يمكن أن تتدهور الأمور في الوقت ويكون لها انعكاسات في المستقبل.

وكما تم تذكيره بنفس القدر الشهر الماضي، خلال بطولة إنديان ويلز، عندما شعر بآلام جديدة في ركبته وانسحب مما كان يمكن أن يكون تكرارا لمواجهته مع صديقه روجيه فيدرر في الدور قبل النهائي بالبطولة.

ولكن بعد حصوله على فترة راحة وأصبح سعيدا داخل الملعب وخارجه، عاد نادال إلى موناكو وهو المرشح الأبرز للفوز باللقب، ويعزز من فرصه للتتويج بلقبه الـ12 في البطولة عندما تنطلق اليوم.

وظهرت الضربات القوية لنادال وهو يتدرب ظهر أمس في إمارة موناكو، واستنادا على إحمائه في ملعب كورت رايينر الثالث، بدا جاهزا تماما لتمديد حقبته كملك للملاعب الرملية.

مما لا شك فيه أنه عاد لمستواه المعهود، وهو يبلغ 32 عاما، حيث يتحرك مثل شخص أصغر بعشر سنوات، وحقق حتى الآن 11 انتصارا مقابل هزيمتين هذا الموسم ليحتل المركز الثاني في التصنيف العالمي.

وتبدو أيضا احتمالات حصوله على لقب آخر واعدة بالنظر إلى القرعة، حيث يواجه نادال في الدور الثاني الأسترالي جون ميلمان أو الإسباني روبرت باوتيستا أجوت.

وبعد ذلك، سيواجه إما الكندي دينيس شابوفالوف، المصنف الخامس عشر في البطولة، أو البلغاري جريجور ديميتروف، قبل أن تكون هناك أي إمكانية لتجديد تنافسه مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي أوقعته القرعة في الجانب الآخر.