بعد 50 عاما.. تغيير مسمى خط التهريب

الخميس - 11 أبريل 2019

Thu - 11 Apr 2019

لم يتوقع أهالي حي خط التهريب بالعمرة أن يكون اللقاء المفتوح الذي جمع سكان أحياء شمال مكة المكرمة بأمين العاصمة المقدسة المهندس محمد القويحص، أمس الأول سببا في تغيير مسمى حيهم إلى «طريق السلامة» ليسدل الستار عن اسم «خط التهريب» بعد أكثر من 50 عاما على التسمية.

وطالب عمدة حي السلامة محمد الحربي في مداخلته أمام أمين العاصمة المقدسة بتغيير مسمى خط التهريب والذي لا يليق بأي شكل من الأشكال أن يكون اسما لحي من أحياء العاصمة المقدسة، مشيرا إلى أن كل التعاملات الرسمية والخطابات المتبادلة مع الجهات الرسمية موقع عليها بهذا الاسم، وأن الأهالي طالبوا سابقا باستبدال المسمى باسم طريق السلامة ولكن لم يستجب لمطالبهم.

في المقابل أصدر أمين العاصمة المقدسة قرارا بأن اسم خط التهريب غير معتمد وسوف يطلق على الطريق من الآن وصاعدا اسم «السلامة»، مؤكدا أنه سيعمد إدارة المشاريع من أجل اعتماد لوحات تحمل الاسم الجديد ووضعها في أماكن عدة من الحي.

من جهة أخرى أرجع عدد من أهالي الحي تسميته «خط التهريب» إلى عابري الطريق الذين يسلكونه بشكل مستمر، لينطبق الاسم على الحي ويصبح دارجا ومعروفا لدى أهالي العاصمة المقدسة، مشيرين إلى أن الخط لا يكاد يتسع إلا لثلاث مركبات على المسار الواحد، بطول لا يتجاوز الكيلومتر، وعرض 3 أمتار.