534 عرضا وظيفيا لخريجي معهد الإدارة العامة بمكة

الاثنين - 08 أبريل 2019

Mon - 08 Apr 2019

شهد محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد اليوم فعاليات حفل الخريج والوظيفة الـ 23 بحضور مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور مشبب القحطاني، وعدد من المسؤولين وأعضاء هيئة التدريب بالمعهد، وذلك بمقر فرع معهد الإدارة العامة بمنطقة مكة المكرمة بمحافظة جدة.

وفور وصوله مقر المعهد افتتح معرض التوظيف المصاحب للفعاليات.

أحدث التقنيات

وأوضح مدير عام فرع المعهد علي الغامدي أن فرع المعهد بمنطقة مكة جهز بأحدث التقنيات في مجالي التعليم والتدريب، وسيحقق قفزات كمية ونوعية بما يدعم برامجه ونشاطاته وأهدافه في تحقيق التنمية الإدارية الشاملة، ورفع كفاءة الأجهزة الحكومية ومواردها البشرية وفقا لرؤية المملكة 2030، حيث بلغت مساحته الإجمالية 90,000 متر مربع، مبينا أن مبنى المعهد مكون من ثلاثة أدوار، تشتمل على قاعات تدريب ومعامل لغة إنجليزية ومعامل حاسب آلي ومكاتب أعضاء هيئة التدريب، وبرج مكون من ستة طوابق يحتوي على دورين للمكتبة وشؤون المتدربين والمكاتب الإدارية الأخرى، إضافة إلى قاعة مؤتمرات رئيسة ومسجد ومواقف سيارات وناد رياضي، سيساعد على تلبية الاحتياجات التدريبية للأجهزة الحكومية ومنسوبيها بشكل أكبر.

العروض الوظيفية

وأضاف الغامدي أن «حفل التخرج يمثل مناسبة نسعد بها لأننا ونحن نزف هؤلاء الخريجين إنما نهدي للوطن كوكبة من أبنائه، بعد أن نهلوا من العلم والمعرفة وطوروا قدراتهم»، مؤكدا أن خريجي المعهد على مر السنين أثبتوا تميزهم وجدارتهم، ودل على ذلك عدد العروض الوظيفية المقدمة لهم من قبل القطاع الخاص كل عام، فقد بلغ عدد العروض المقدمة لخريجي فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة تحديدا هذا العام 534 عرضا وظيفيا، قدمت لأكثر من 19 شركة ومؤسسة، ويعد ذلك مؤشرا إيجابيا يعكس جودة مخرجات المعهد.

وأشار إلى أن «فرع المعهد بمنطقة مكة دأب في السنوات الأخيرة على تخصيص جائزة لأكثر موظف من خريجيه، ويتنافس عليها عدد من البنوك والشركات والمؤسسات، وبعد فرز النماذج المخصصة لذلك الغرض من قبل اللجنة المكلفة، ويسرني بهذه المناسبة أن أعلن عن فوز (الخطوط الجوية العربية السعودية) بجائزة أكثر موظف لخريجي البرامج الإعدادية لهذا العام التدريبي. كما تم تخصيص جائزة لأكثر جهة مدربة للدارسين بالبرامج الإعدادية بالمعهد، ويسرني أيضا أن أعلن عن فوز (مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث) بجائزة أكثر جهة مدربة لهذا العام التدريبي».

عقب ذلك ألقى أحد الخريجين كلمة أكد فيها أن الخريجين وجدوا عناية وتدريبا يحفز الجميع على بذل المزيد من العطاء ليكونوا سفراء لهذا المعهد العريق.

بعد ذلك عرض فيلم بعنوان «سواعد المستقبل»، ثم سلم محافظ جدة الشهادات لأوائل الخريجين، وكرم الشركات الأكثر توظيفا لخريجي المعهد والأكثر تدريبا لدارسيه.