ماركا تصف أخطاء أومتيتي بالكارثية

الخميس - 04 أبريل 2019

Thu - 04 Apr 2019








برشلونة وفياريال أمس الأول                                            (د ب أ)
برشلونة وفياريال أمس الأول (د ب أ)
انتقدت صحيفة «ماركا» الإسبانية أمس مدافع برشلونة، الفرنسي صامويل أومتيتي، مؤكدة أنه ارتكب أخطاء كارثية عدة خلال مباراة فريقه أمس الأول أمام مضيفه فياريال ضمن الدوري الإسباني «الليجا».

وأشارت ماركا إلى أن أومتيتي ارتكب بعض الأخطاء، في إطار الحالة الكارثية لدفاع برشلونة، تسببت في هدفين لفياريال.

وقالت الصحيفة إن دفاع برشلونة مر بليلة سيئة أمس الأول، وإن الجانب الأكبر من سوء الحظ كان من نصيب أومتيتي الذي كان يفقد الكرات بسهولة ويهديها إلى المنافس، كما إنه لم يحسن التمركز في عدد من الهجمات وظهر عليه البطء الشديد في التحرك وخاصة في الهدف الرابع لفياريال.

وأوضحت ماركا أن مباراة فياريال لم تكن المباراة الأولى التي يظهر فيها أومتيتي بشكل سيئ، مشيرة إلى أن أرقامه في المباريات الأخيرة تكشف مدى تراجع مستواه الفني.

ولا يمكن لأحد أن يؤكد ما إذا كانت المتاعب التي عانى منها أومتيتي في ركبته اليسرى، والتي تسببت في ابتعاده عن الملاعب بضعة أشهر، هي السبب المباشر لهذا التراجع في الأداء.

وذكرت الصحيفة الإسبانية أن المباريات الأربع الأخيرة التي شارك فيها أومتيتي استقبلت فيها شباك برشلونة 8 أهداف، بواقع 4 أهداف أمام فياريال وهدفين أمام إشبيلية، وهدف أمام كل من رايو فايكانو وأتلتيكو مدريد.

وأعادت الحالة الفنية الباهتة للمدافع الفرنسي فتح الجدل مرة أخرى حول استمراره مع برشلونة، الذي يحتاج إلى أموال لتمويل الصفقات الجديدة التي سيكون من بينها أو بالأحرى على رأسها، صفقة ضم المدافع الهولندي نجم أياكس أمستردام، ماتياس دي ليخت.

وتحدثت وسائل الإعلام الإسبانية المختلفة خلال اليومين الماضيين عن رحيل بعض نجوم النادي الكتالوني خلال الفترة المقبلة، أبرزهم فليبي كوتينيو وإيفان راكتيتش وياسبر سيلسن، بالإضافة إلى أومتيتي.

ومع ابتعاد أومتيتي عن المشاركة في المباريات بداعي الإصابة، بدأ نجم الدفاع الفرنسي الآخر، كليمنت لينجليت، في البزوغ مع برشلونة وبات يشكل مع المخضرم جيرارد بيكيه ثنائيا دفاعيا متفاهما.