الجيش اليمني يأسر 45 حوثيا ويحرر مساحات واسعة في عبس

الإرياني: الميليشيات تستهتر بالبعثة الأممية وتتنصل من اتفاق السويد
الإرياني: الميليشيات تستهتر بالبعثة الأممية وتتنصل من اتفاق السويد

الاحد - 31 مارس 2019

Sun - 31 Mar 2019





الجيش اليمني يتقدم في عبس             (مكة)
الجيش اليمني يتقدم في عبس (مكة)
تشهد جبهة عبس تقدما ميدانيا كبيرا لقوات الجيش الوطني المسنود بمقاتلات التحالف العربي، شملت أسر 45 حوثيا، وتحرير مساحات واسعة من مناطق عزلة بني حسن في محافظة حجة.

وأكد المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في اليمن أن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على قرى الطواهر والأباكرة والخادمة وبني الأكوع، وصولا إلى قرية بني كديش، بمنطقة بني حسن التابعة لمديرية عبس، بمديرية عبس بمحافظة حجة، وتحرير مساحات واسعة بأولى مناطق مديرية عبس المحاذية لمديرية حيران من الجنوب.

وأشار البيان إلى أن قوات الجيش الوطني تمكنت خلال اليومين الماضيين من أسر 45 مسلحا حوثيا، منهم 5 جرحى، منذ بداية العملية التي انطلقت الخميس الماضي، ومقتل عدد من الميليشيات، بينهم قيادي ميداني يدعى مهدي المؤيد ومرافقوه، بعد معارك عنيفة، وأطلقت قوات الجيش عملية عسكرية واسعة لتحرير مديرية عبس من قبضة الميليشيات.

وفي جبهة دمت قتل القيادي الحوثي البارز إبراهيم الأكوع، مع أربعة من مرافقيه في “مريس”، شمال الضالع، ويعد الأكوع، المشرف العام، ومسؤول الإمداد للميليشيات الحوثية في جبهات محافظة الضالع.

من جهتها، أكدت الحكومة اليمنية أن منع ميليشيات الحوثي رئيس فريق الرقابة الجنرال مايكل لوليسجارد من الوصول إلى مجمع إخوان ثابت التجاري الواقع في مناطق سيطرة الجيش في مدينة الحديدة، للاجتماع بالفريق الحكومي ليس جديدا، وأكد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني في سلسلة تغريدات على تويتر أن هذه الخطوة تمثل تواصلا لمسلسل تلاعب الميليشيات الحوثية باتفاق السويد واستهتارها بالأمم المتحدة وبعثتها في اليمن، منددا باستمرار صمت المبعوث الدولي لليمن السيد مارتن غريفيث ورئيس فريق الرقابة الأممية الجنرال لوليسجارد عن تلاعب الميليشيات الحوثية الإيرانية وتنصلها عن تنفيذ اتفاق السويد.

وأكد أن تجاوزات الحوثيين اليومية لوقف إطلاق النار تضع علامات استفهام كثيرة حول دور الأمم المتحدة وسكوتها عن الطرف المعرقل.

وأشار الوزير الإرياني إلى أن ‏عرقلة ميليشيات الحوثي للاجتماع الذي كان من المقرر خلاله وضع اللمسات الفنية الأخيرة لإعادة الانتشار وفق الخطة الجديدة المقدمة من قبل المبعوث الأممي والتي وافق عليها الفريق الحكومي، تأتي في ظل استمرار رفض الميليشيات للخطة.

مشاهدات يمنية

  • الجيش اليمني يصدر دراستين تتضمنان التعريف بشعار ميليشيات الانقلاب ووجوب قتال اليمنيين ضد الفكر الطائفي الدخيل على اليمن

  • مكتب الصحة يعلن وفاة 23 شخصا بالكوليرا في تعز

  • ميليشيات الحوثي تفرض إتاوات مالية كبيرة على التجار بمناطق سيطرتها.