مساعدات غذائية وصحية سعودية للأيتام ومرضى السرطان في اليمن

السبت - 30 مارس 2019

Sat - 30 Mar 2019








دعم طبي لفريق مركز الملك سلمان                                         (واس)
دعم طبي لفريق مركز الملك سلمان (واس)
قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعدات غذائية لمرضى السرطان وذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة سيؤن بالتنسيق مع مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء، وقدم الرعاية الصحية والطبية والفحص الدوري والاستشارة الطبية لـ 420 يتيما ويتيمة من أيتام مأرب والبيضاء وصنعاء والجوف والساحل الغربي باليمن.

وأشاد مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية بالوادي والصحراء عبدالله باجهام بدور المركز في تقديم العون للشعب اليمني ووقوفه المستمر مع المواطنين، مضيفا أن المساعدات الغذائية لهذه الفئة من المرضى سيكون لها الأثر الكبير في التخفيف عن أسرهم.

ووزع المركز أمس 200 سلة غذائية، تزن 14 طنا و800 كجم، في مخيم الخسيف للنازحين في مأرب، يستفيد منها 1,200 فرد، وهي ضمن مشروع توزيع 102.170 سلة غذائية تستهدف عدة محافظات يمنية، في إطار المشروعات الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة من خلال المركز لليمن، التي وصلت حتى الآن 330 مشروعا متنوعا في جميع القطاعات الإنسانية شملت مناطق اليمن كافة دون استثناء.

ووزع المركز 4,750 كرتون تمر للمتضررين من الفيضانات في الصومال، يستفيد منها 3.500 أسرة, حيث تم توزيع 2,500 كرتون في مدينة ورشيخ و2,250 كرتونا في حي كحدة بإقليم شبيلي الوسطى بالصومال.