الحوثي يقصف مقر اجتماع البعثة الأممية في الحديدة

السبت - 30 مارس 2019

Sat - 30 Mar 2019

صعدت ميليشيات الحوثي الموالية لإيران أمس من خروقاتها الميدانية، وشنت قصفا مدفعيا على مقر اجتماع رئيس بعثة فريق المراقبة الأممي الجنرال، مايكل لوليسغارد، مع الفريق الحكومي في لجنة التنسيق وإعادة الانتشار بالحديدة، الذي كان مقررا عقده في مجمع إخوان ثابت الصناعي، في مدينة الحديدة شمال غرب اليمن.

وأكد المتحدث الرسمي باسم عمليات تحرير الساحل الغربي في اليمن، وضاح الدبيش، أن الميليشيات الانقلابية قصفت مجمع إخوان ثابت، بأكثر من 9 قذائف هاون عيار 120، وأن الضرب جاء من مدفع 23,7، قبيل الاجتماع الثنائي المزمع بين الجنرال لوليسغارد مع الفريق الحكومي أمس، والمقرر انعقاده في المجمع.

وكان رئيس فريق المراقبة الأممي الجنرال مايكل لوليسغارد، التقى أمس الأول بفريق ميليشيات الحوثي، في فندق تاج أوسان بمدينة الحديدة، دون تحقيق أي تقدم، بعد إفشال الميليشيات تنفيذ النسخة المعدلة من تنفيذ اتفاق المرحلة الأولى القاضي بانسحابها من الموانئ، حيث ما زالت متمسكة بقرار رفضها بدء التنفيذ.

من جهة أخرى، أعلن الجيش اليمني انتزاع 500 لغم بحري زرعتها ميليشيات الحوثي، في المياه الإقليمية لليمن في البحر الأحمر وسواحله خلال عام 2018، وأكد بيان للمنطقة العسكرية الخامسة، أن الألغام البحرية المنزوعة بلغت نحو خمسمائة، زرعتها الميليشيات على طول الساحل والمياه الإقليمية.

وذكر أن قوات التشكيل البحري فجرت عددا من الزوارق المفخخة التي أطلقتها الميليشيات في اتجاه المياه الإقليمية، واغتنام زورقين آخرين ضمن مهام القوات المتعلقة بتأمين خط الملاحة الدولي من ميدي شمالا في محافظة حجة وحتى مديرية اللحية جنوبا بمحافظة الحديدة.

مشاهدات يمنية

  • الجيش اليمني يفشل محاولات تسلل الحوثي في جبهات العود ومريس بالضالع جنوبا

  • مقتل قائد الكتيبة الرابعة في اللواء »21« النقيب مجدي الردفاني وإصابة 7 من مرافقيه بإصابات مختلفة في انفجار لغم حوثي في المخأ

  • مصرع القيادي الحوثي البارز أبوحسن المؤيد على يد قوات الجيش التابعة للمنطقة الخامسة بمحافظة حجة