الحوثيون يقصفون غذاء 3.7 ملايين يمني

ضبط شحنة صواريخ كاتيوشا.. وخروقات الميليشيات تقتل وتصيب 723 شخصا
ضبط شحنة صواريخ كاتيوشا.. وخروقات الميليشيات تقتل وتصيب 723 شخصا

الأربعاء - 27 مارس 2019

Wed - 27 Mar 2019








شحنات الأسلحة المضبوطة                                                                                                                   (مكة)
شحنات الأسلحة المضبوطة (مكة)
جددت ميليشيات الحوثي الموالية لإيران قصف مطاحن البحرالأحمر شرق مدينة الحديدة غرب اليمن بقذائف الهاون، في إطار خروقاتها المستمرة للهدنة الأممية.

وأكد مصدر محلي أن قذيفة مدفعية حوثية سقطت قرب صوامع الغلال المليئة بكميات كبيرة من القمح التابعة لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، واستهدفت الميليشيات مرات عدة مطاحن البحرالأحمر بالمدفعية، وأصابت إحدى الصوامع، مما تسبب باحتراقها وإتلاف كميات كبيرة من القمح.

وكان برنامج الغذاء العالمي كشف في وقت سابق قيام ميليشيات الحوثي بالاستيلاء على المساعدات الإنسانية، فيما حمل مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك الميليشيات الحوثية مسؤولية تلف مخزون القمح في مطاحن البحرالأحمر، وتفاقم المجاعة، مؤكدا في بيان صحفي عدم سماح الحوثيين لموظفي المنظمة الدولية بالوصول إلى مخازن الحبوب منذ أربعة أشهر، والتي توجد بها حبوب تكفي لإطعام 3.7 ملايين شخص لمدة شهر.

إلى ذلك شنت ميليشيات الحوثى حملة مداهمات واعتقالات واسعة طالت عشرات المواطنين من أبناء مديرية الحدا وجبل الشرق ومغرب عنس وعتمة بمحافظة ذمار، واختطفت 10 مواطنين بعد اقتحام منازلهم ومن ثم نقلهم إلى سجون مجهولة.

من جهة أخرى، أعلن الجيش الوطني، ضبط شحنة صواريخ كاتيوشا كانت في طريقها إلى ميليشيات الحوثي، وأكد موقع «سبتمبر نت» الناطق باسم الجيش أن دورية عسكرية تابعة لمحور بيحان، ضبطت الشاحنة تحمل على متنها صواريخ الكاتيوشا، في الطريق الرملي الرابط بين محافظتي شبوة والبيضاء، وتم التحفظ على الشاحنة وسائقها، وتجري معه تحقيقات لمعرفة مزيد من التفاصيل.

وفي تعز صدت قوات الجيش اليمني فجر أمس هجوما عنيفا شنته ميليشيات الحوثي الانقلابية على مواقع الجيش في جبل صبر، وتمكنت قوات الجيش الوطني ومسلحون قبليون من السيطرة على السلسلة الجبلية لمديرية العود المطلة على عزلة الفجرة شرقا ووادي اللحاء غربا، بمديرية النادرة بمحافظة إب، وبهذا تكون قوات الشرعية قد تمكنت من قطع خط الإمداد عن الميليشيات عبر خط النادرة.

ضحايا الحوثيين في الحديدة وفق الجيش اليمني:

  • 723 مدنيا قتلوا وأصيبوا منذ إعلان ستوكهولم

  • 1935 خرقا

  • 110 مواطنين قتلوا بسبب الخروقات

  • 613 شخصا أصيبوا، غالبيتهم من النساء والأطفال




مشاهدات يمنية


  • خروقات الحوثي تمتد إلى مناطق الجاح والتحيتا وحيس في ريف الحديدة

  • مقاتلون قبليون يعترضون حملة عسكرية للميليشيات بمديرية النادرة محافظة إب

  • الانقلابيون يرسلون تعزيزات عسكرية إلى منطقة بيت الصارم الواقعة بين العود وبيت العزاني بمحافظة إب.