السعودية تدرب 75 يمنيا على مهارات مهنية وتؤهل 27 طفلا مجندا

الأربعاء - 27 مارس 2019

Wed - 27 Mar 2019

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس دورة صيانة الجوالات لمعيلات الأسر في عدن، ضمن مشروع تحسين سبل العيش في اليمن، وتلقت 35 متدربة مهارات صيانة الجوالات بمختلف أنواعها والتعرف على مكونات الجوالات وكيفية تركيب قطع الغيار.

وأعربت المتدربات عن رضاهن بمستوى التدريب الذي تلقينه على مدى 120 ساعة تدريبية، شملت الجوانب العلمية والتطبيقية الأساسية في صيانة الجوالات، وعبر المنسق الميداني لمشروع تحسين سبل العيش بعدن عبدالرحمن الخويري عن أمله في إكساب 35 متدربة مهنة تساعدهن في تحسين وضعهن المعيشي.

وواصل المركز البرامج المهنية لتمكين الشباب بمديرية تريم في محافظة حضرموت للأسبوع الثالث، والتي تستهدف 45 شابا من مختلف مناطق المديرية، وأوضح منسق مشروع تحسين سبل العيش وتعزيز المجتمعات على الصمود بوادي حضرموت المهندس لطفي سهيل أن المتدربين حصلوا على برامج مكثفة وعملية في صيانة الدراجات النارية والتمديدات الكهربائية وفن صناعة الجبس والديكور ولف المحركات.

ودشن مركز الملك سلمان للإغاثة في مأرب الدورة الثانية من المرحلتين التاسعة والعاشرة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين في اليمن، واستكملت لجنة خاصة إجراءات قبول 27 طفلا مجندا ليخضعوا لتأهيل نفسي واجتماعي يهدف لإعادتهم إلى حياتهم الطبيعية وإنهاء آلامهم النفسية جراء الصدمات السلبية التي تعرضوا لها نتيجة تجنيدهم قسرا.

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المرحلة التاسعة والعاشرة التي تستهدف إعادة تأهيل 80 طفلا مجندا ضمن خطته التي يستهدف فيها تأهيل 2,000 طفل من مختلف المحافظات اليمنية.