مكة - مكة المكرمة

المترو لا يناسب جدة

قال أمين محافظة جدة المهندس صالح التركي إن المترو غير مناسب لطبيعة جدة في الوقت الحالي بسبب المياه الجوفية الهائلة والتكلفة العالية لنزع الملكيات.

وأضاف في إحدى جلسات منتدى مكة الاقتصادي أمس أن مشاريع النقل في جدة ستركز على الحافلات والنقل الترددي، مشيرا إلى أن مناطق شرق جدة لها أولوية التنمية والمشاريع، بسبب نقص الخدمات الأساسية فيها.

متجر الكتروني لضيوف الرحمن

أعلنت شركة وادي مكة للتقنية خلال حلقة نقاش «التقنيات الحديثة في خدمة الحج»، أنها تتطلع بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة لتطوير التقنيات الرقمية لخدمة ضيوف الرحمن، كما تضمنت الحلقة إعلان تأسيس متجر لتطبيقات خدمة الحاج والمعتمر سيخلق ثورة تقنية في العالم الإسلامي.

وتركز استثمارات صندوق وادي مكة على مجالات عدة، منها انترنت الأشياء والنقل وإدارة الحشود والتكنولوجيا الصحية والمالية.

أول صندوق استثماري للحج والعمرة

أوضح رئيس مجلس إدارة شركة وادي مكة للاستثمار خالد سليماني أن الشركة تعتزم إطلاق أول صندوق استثماري يخدم قطاعات الحج والعمرة، وسيحرص على استقطاب الشركات التقنية الناشئة من جميع أنحاء العالم، والتي سيرتكز عملها على تطوير تقنيات قطاع الحج والعمرة بالشراكة مع الهيئة العامة للاستثمار.

وأشار إلى أن مجاورة وادي مكة للحرم تعطي قيمة تنافسية في استقطاب العقول، مبينا أن المعدات التي تعمل في مخرجات الوادي صنعت في مكة.