مكة - جدة

وجه أمين محافظة جدة المهندس صالح التركي بإزالة تعديات على حديقة عامة بحي الشاطئ بعد التعدي عليها نحو 20 عاما.

إلى ذلك رفعت بلدية أبحر الفرعية التابعة لأمانة جدة خلال الأسبوع الماضي 750 طنا من مخلفات البناء بالتنسيق مع الإدارة العامة للنظافة والمرادم، وأزالت 700 لوحة إعلانية عشوائية على الطرق الرئيسة وداخل الأحياء.

وأشارت رئيسة بلدية أبحر عزة العسبلي إلى تواصل أعمال النظافة في نطاق الفرع، لتشمل تنظيف البرحات والأراضي الفضاء وتنفيذ أعمال مكافحة حشرية لـ 1200 موقع، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لصحة البيئة.

يذكر أن أمانة محافظة جدة، وفي إطار جهودها المستمرة لتحسين المشهد الحضاري والارتقاء بالخدمات البلدية المقدمة للسكان والزائرين، تحرص على استقبال بلاغات المخالفات البلدية عبر مركز الطوارئ والبلاغات «بلدي 940» أو عبر تطبيق «بلدي 940».

من جهة أخرى أطلق مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة جدة أمس في إطار الجهود البيئية في أسبوع البيئة، حملة تنظيف المناطق البرية والصحراوية، وذلك ضمن فعاليات المكتب في هذا الأسبوع، والتي تأتي عقب إطلاق حملة تنظيف بحر وشاطئ جدة من المخلفات خلال هذا الأسبوع بمشاركة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ودار الحضانة الاجتماعية، بالتعاون مع طلاب المعهد الثانوي الصناعي بجدة.

وأوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة جدة المهندس عادل الشيخ، أن الهدف من هذه الحملات الحفاظ على المنظومة البيئية البرية والبحرية التي تزخر بها محافظة جدة، وإبراز القيم البيئية في نفوس مرتادي البر والبحر، وتنمية دورهم في الحفاظ على البيئة.

عن الجولات الميدانية:

34 زيارة للمحال التجارية

إغلاق 12 موقعا

إنذار 29 محلا مخالفا

معالجة 20 موقعا تأثرت برمي مخلفات البناء والهدم.