تعزيز التعاون البرلماني بين السعودية والكويت

الاثنين - 25 مارس 2019

Mon - 25 Mar 2019

عقد رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ اليوم اجتماعا مع رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم ضمن زيارته الحالية للسعودية، وذلك بمقر المجلس بالرياض، بحضور نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله المعطاني، وأعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الكويتية برئاسة عبدالعزيز العيسى، وعدد من أعضاء مجلس الأمة الكويتي.

ورحب رئيس مجلس الشورى برئيس وأعضاء وفد مجلس الأمة، مشيدا بعمق العلاقات والروابط الأخوية التي تجمع بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين، موضحا أهمية تبادل الزيارات الثنائية بما يخدم المصالح المشتركة، إضافة إلى تعزيز التعاون البرلماني المشترك بين البلدين.

من جهته نوه رئيس مجلس الأمة بدولة الكويت بالعلاقات الأخوية الراسخة الممتدة عبر عقود التي تجمع السعودية والكويت، مؤكدا أهمية الزيارة في إرساء التعاون البرلماني بين البلدين، ومواكبة تطلعات القيادتين في البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق جديدة للتعاون بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما.

وأشار الغانم إلى التنسيق الدائم والمستمر بين المجلسين في البلدين، سواء على مستوى الأمانات العامة أو على مستوى اللجان في جميع المحافل البرلمانية، حيث كانت وجهات النظر متطابقة حيال العديد من القضايا.