تحويل مطار حفر الباطن إلى دولي نهاية العام

الاثنين - 25 مارس 2019

Mon - 25 Mar 2019








محافظ حفر الباطن متحدثا في الجلسة
محافظ حفر الباطن متحدثا في الجلسة
كشف محافظ حفر الباطن الأمير منصور بن محمد، عن بدء زيادة الرحلات الداخلية من مطار حفر الباطن خلال الأيام المقبلة، بناء على توجيهات أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف، مضيفا أن مطار حفر الباطن في نهاية العام سينتقل إلى مطار دولي وسيكون هناك إعلان رسمي لذلك.

وأشار خلال مشاركته في جلسة خاصة بمنتدى منطقة مكة الاقتصادي عن حفر الباطن التي تم اختيارها لتسليط الضوء عليها كمحافظة واعدة تزخر بعدد من المميزات الاقتصادية والاستثمارية، إلى إطلاق عدد من الجمعيات التعاونية، منها جمعية تعاونية خاصة بالثروة الحيوانية في المنطقة التي يوجد فيها نحو 5 ملايين رأس من الماشية.

وأوضح أن أهالي المنطقة وحبهم لها هو الدافع والمحرك نحو استدامة النمو والتطور، وعبر عن تطلعه لرسم صورة جديدة لحفر الباطن واعتمادها كمنطقة لوجستية، ودعم وزارة الزراعة فيما يتعلق بالثروة الحيوانية، وكذلك قطاع التعدين، الذي أشار إلى عقد مؤتمر خاص به في الفترة المقبلة، مؤكدا تكاتف الجميع لوضع تصور مستقبلي للمحافظة يضمن مكانتها في مصاف متقدم.

من جانبه تحدث مستشار المحافظ، فيصل المنصوري، عن مميزات المحافظة، والعمل على البيانات والمعلومات للبناء عليها من أجل تطوير المحافظة، ضاربا مثلا بوزارة الصحة ممثلة في الشؤون الصحية التي كانت لديها معلومات وبيانات الأفضل على مستوى المملكة.

وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بالمحافظة ناصر الصافي أن القطاع تتوفر فيه 7 مستشفيات حكومية، ومستشفيان خاصان، و44 مركزا صحيا، إلى جانب 4 مراكز تخصصية، و27 مجمعا طبيا خاصا.