ضربات موجعة للتحالف تستهدف قيادات الحوثيين

الجنرال الهولندي لوليسجارد يدعو اللجنة المشتركة لاستئناف عملها في الحديدة
الجنرال الهولندي لوليسجارد يدعو اللجنة المشتركة لاستئناف عملها في الحديدة

الاثنين - 25 مارس 2019

Mon - 25 Mar 2019





قوات التحالف العربي تقصف أهدافا حوثية                          (رويترز)
قوات التحالف العربي تقصف أهدافا حوثية (رويترز)
نفذت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية ضربات موجعة لعناصر وقيادات ميليشيات الحوثي وآليتهم العسكرية في جبهات عدة، ولقي المشرف الرئيس لمواقع الحوثيين في منطقة العرقوب بمديرية الصومعة، المدعو أبوعيسى الشريف، مصرعه مع عدد من المسلحين، واستهدفت الغارات تجمعات للمتمردين في محافظة البيضاء وسط اليمن، ولقي القائد الميداني لميليشيات الحوثي المدعو عبدالله الحاوري مصرعه في جبهة دمت، شمال الضالع، وأسرت قوات الجيش اليمني 8 عناصر من الانقلابيين أثناء محاولة تسلل جنوب دمت.

وكشف ناشطون عن جرائم الحرب، التي ترتكبها ميليشيات الحوثي الانقلابية بحق أبناء قبائل مديريات حجور شمال محافظة حجة، شمال غرب البلاد، وتداولوا إحصائية أولية شملت مقتل وإصابة نحو 250 شخصا.

وذكر مواطنون فارون أن ميليشيات الحوثي نفذت عمليات إعدام جماعية بحق المواطنين، منها إعدام الشيخ القبلي محمد العمري وعدد من أولاده أمام أسرته في مشهد إرهابي مروع، كونه من الزعامات القبلية في حجور المناهضة لها.

ونقل عن مصادر متطابقة أن الميليشيات الإرهابية، أعدمت أيضا خمسة من أبناء القبائل كانت قد اختطفتهم من منزل القيادي في مقاومة حجور أمين عبدالله النشمة في منطقة العبيسة، قبل تفجيره مع عدد من المنازل، كما أعدمت المواطن محمد النمشة وزوجته بإطلاق الرصاص الحي عليهما بشكل مباشر بعد اقتحام منزلهما.

وبينت المصادر ذاتها أن المتمردين الحوثيين فخخوا عشرات المنازل في مناطق العبيسة تمهيدا لتفجيرها، بعد أن فجروا منازل كل من أحمد صغير النمشة، وحمدي مغثي النمشة، ومحمد حميد النمشة، وعبدالخالق النمشة، والشيخ زيد عمير.

في الإطار ذاته، تستأنف لجنة تنسيق إعادة الانتشار في موانئ ومدينة الحديدة اليوم أعمالها بعد توقفها لأسابيع بسبب رفض وتعنت ميليشيات الحوثي المتكرر لتنفيذ اتفاق السويد، والبدء بالمرحلة الأولى من إعادة الانتشار، وينتظر أن تصادق اللجنة على الخطة الجديدة للانسحاب من ميناءي الصليف وراس عيسى الأسبوع الحالي، وفقا للدعوة التي وجهها الجنرال الهولندي مايكل لوليسجارد الذي ترأس اللجنة التي تضم ممثلين عن الحكومة وآخرين عن ميليشيات الحوثي، لاستئناف اجتماعات اللجنة بقوامها الكامل بعد أسابيع من توقف هذه الاجتماعات بسبب رفض الحوثيين.

مشاهدات يمنية

  • ميليشيات الحوثي تواصل خرق الهدنة الأممية في الحديدة.

  • الحوثي يفرض ترديد الصرخة الخمينية على طلبة المدارس في مناطق سيطرته.

  • جماعة الانقلاب تحول السلطة القضائية بشكل تام.




جرائم الحوثيين في حجة


  • 250 مواطنا قتلوا وأصيبوا بينهم نساء وأطفال

  • 1800 منزل سكني جرى تفجيرها وتدميرها.

  • 4760 مواطنا هجروا

  • 23 مركزا صحيا عطلت عن العمل وحول بعضها إلى سجون ومعتقلات

  • 270 مزرعة تضررت

  • 27 شاحنة تحمل صهاريج لنقل الماء أحرقت