24 ساعة مهلة الرد للاعتراض على مخالفات المرور

الاثنين - 25 مارس 2019

Mon - 25 Mar 2019








فيصل بن مشعل خلال اللقاء                                                             (مكة)
فيصل بن مشعل خلال اللقاء (مكة)
بدأ في منطقة القصيم أمس تفعيل خدمة الاعتراض الالكتروني للمخالفات المرورية، وتطبيقها كمرحلة أولى على أن تعمم على باقي المناطق قبل نهاية 2019، ويتم الرد على مقدم الاعتراض خلال 24 ساعة من تقديمه للاعتراض.

واستمع أمير منطقة القصيم الدكتور فيصل بن مشعل، خلال لقائه مدير شرطة المنطقة العميد علي القحطاني، ومدير المرور العقيد صالح العواجي، إلى شرح مفصل عن الاعتراض الالكتروني للمخالفات المرورية من خلال بوابة أبشر الالكترونية بمنطقة القصيم.

وأوضح العقيد العواجي أنه قد بدئ العمل بتلقي الاعتراضات منذ توجيه وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بإطلاق خدمة الاعتراض الالكتروني على المخالفات المرورية، مشيرا إلى أن الخدمة متاحة من خلال بوابة أبشر الالكترونية بهدف توفير الوقت والجهد للراغبين في التقدم بالاعتراض على المخالفات المرورية دون المراجعة لهيئة الجزاءات بإدارة المرور، حيث بإمكانهم الاطلاع على تفاصيل ومكان وصور المخالفات عبر النظام، مبينا أنه يتم قبول الاعتراضات للمخالفات المرورية المسجلة بمنطقة القصيم فقط، ويتم الرد على مقدم الاعتراض خلال 24 ساعة من تقديمه للاعتراض.

ونوه أمير منطقة القصيم بما تحظى به إدارة المرور وغيرها من القطاعات الأمنية بالمنطقة من دعم واهتمام من القيادة الحكيمة وحرصها على كل ما من شأنه توفير وسائل الراحة للمواطنين، والارتقاء بخدمات جميع القطاعات وتيسيرها لكل المستفيدين منها، والمتابعة الدائمة من وزير الداخلية لكل القطاعات الأمنية.

وقال الأمير فيصل بن مشعل إن إطلاق هذه الخدمة الالكترونية تأتي في ظل توجيهات القيادة لتفعيل الإجراءات الالكترونية الهادفة وسهولة الإجراءات وإنجاز معاملات المستفيدين التي تمكنهم من اختصار الوقت وتوفير الجهد، مبديا فخره واعتزازه بما تحقق.

كيف يتم تلقي الاعتراض على المخالفات المرورية ؟

1 الدخول على بوابة أبشر

2 التقدم على الاعتراض

3 الاطلاع على الصور ومكان المخالفة

4 الرد على مقدم الاعتراض خلال 24 ساعة من التقديم