منح إيناس العيسى الثقة في إدارة أهم جامعة نسائية

والدها أورثها الوفاء للوطن
والدها أورثها الوفاء للوطن

الاثنين - 25 مارس 2019

Mon - 25 Mar 2019

في إطار تمكين المرأة السعودية وثقة بجهودها وعلمها، أصدر خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس الأول أمرا ملكيا يقضي بتعيين الدكتورة إيناس بنت سليمان محمد العيسى مديرة لأهم جامعة نسائية في المملكة، وهي جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

ورفعت الدكتورة إيناس العيسى، أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين على الثقة الملكية بتعيينها مديرة لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

وقالت: لقد حظيت المرأة السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد بالدعم الكبير الذي مكنها من إثبات مكانتها في ميادين متعددة أسهمت من خلالها بالمشاركة في تعزيز حركة التنمية النوعية التي تمر بها المملكة في ظل رؤية 2030 والبرامج التي تمخضت عنها في سبيل النهوض بالبلاد في مختلف المجالات.

وعدت الثقة الملكية بتعيينها مديرة لجامعة الأميرة نورة وسام شرف واعتزاز ودافعا لها نحو بذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة هذا الوطن الغالي، سائلة الله عز وجل العون على تحمل هذه الأمانة التي أوكلت إليها.

والدها سليمان العيسى.. ارتبط اسمه بإذاعة الأوامر الملكية

ارتبط اسم والدها سليمان العيسى، رحمه الله، لدى السعوديين بإذاعة الأوامر الملكية، حيث عمل بمجال التلفزيون من التسعينات وسبق ذلك عمله بمجال الصحافة، ويعد خريج جامعة الرياض «الملك سعود حاليا»، توفي قبل 7 سنوات.

أورث ابنته خدمة الوطن:

أورثها والدها العلم وخدمة الوطن والإخلاص له علميا وعمليا، حيث صدر أمر ملكي بتعيين ابنته مديرة لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، نظير عدد من الإنجازات العلمية والأكاديمية التي حققتها، وهذا ما مكنها كسعودية لإدارة أهم الجامعات النسائية في المملكة.

دكتوراه في التشريح وعلم الأعصاب:

وتحمل الدكتورة إيناس العيسى درجة الدكتوراه في مجال التشريح وعلم الأعصاب من كندا، وشغلت عددا من المناصب المهمة، مثل عميدة مركز أقسام العلوم والدراسات الطبية للطالبات في جامعة الملك سعود.

شاركت الدكتورة إيناس العيسى بوصفها عضوا في كثير من اللجان والمجالس، منها وكيلة كلية التمريض، وكيلة أقسام العلوم والدراسات الطبية، ثم عميدة للأقسام نفسها، وعينت وكيلة للجامعة لشؤون الطالبات، وذلك في جامعة الملك سعود، كما أنها عضو هيئة تدريس بكلية العلوم الطبية التطبيقية، وشغلت كذلك منصب مستشار مكتب مدير جامعة الملك سعود.

جوائز تميز في الأبحاث العالمية:

ترأست لجنة البحوث في الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي، وعملت مستشارة تأهيل متخصصة في إدارة آلام أسفل الظهر، وعضو لجنة البحوث في مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة.

كما حققت الكثير من الإنجازات في الأبحاث العلمية التي نشرت بمجلات محلية وعالمية معروفة، وحصلت على جائزة التميز العلمي في مجال أبحاث الرعاية الصحية، وهي جائزة قدمت لها من جامعة هارفارد الأمريكية بعد تقديمها بحوثا تم نشرها في مجلة سباين العلمية عام 2006.