أمير المدينة المنورة يطلع على فعاليات مهرجان الطرف للتراث والثقافة

الاحد - 24 مارس 2019

Sun - 24 Mar 2019

زار أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة الأمير فيصل بن سلمان مقر مهرجان الطرف للتراث والثقافة الذي تنظمه الهيئة بمركز الصويدرة لـ10 أيام، بحضور نائبه الأمير سعود بن خالد الفيصل.

وشملت الزيارة جولة على جناح دولة سلطنة عمان، ومشاهدة العروض الفلكلورية والشعبية والأعمال التراثية، وبعض الأعمال والحرف اليدوية التي تشتهر بها المحافظة، والاستماع لمحتويات جناح محافظة مهد الذهب.

واستعرض المشاركون في المهرجان جانبا من عروض الخيل والهجن في الجادة الواقعة في قلب المهرجان، وشاهد أمير المنطقة العروض الفنية التي تجسد حياة البادية وترسم ملامح الحياة الاجتماعية، كما اطلع على أجنحة الجهات الحكومية المشاركة في المهرجان، وخيمة الضيافة الرئيسة والخيمة الثقافية التي تستضيف الأمسيات والبرامج والأنشطة الثقافية طيلة أيام المهرجان.

يذكر أن مهرجان الطرف للتراث والثقافة يتضمن نحو 45 فعالية متنوعة تجسد حياة البادية والصحراء، وتسلط الاهتمام على الأنشطة والفعاليات السياحية والثقافية بالمنطقة، حيث كانت انطلاقة المهرجان الذي تجددت إطلالته هذا العام شكلا ومضمونا بطريقة تكاملية ضمن برنامج المدينة المنورة الثقافي.