الحوثي يخطف 160 امرأة ويزج بهن في سجون سرية

الإرياني: عاصفة الحزم بارقة أمل لمواجهة المشروع الإيراني في المنطقة
الإرياني: عاصفة الحزم بارقة أمل لمواجهة المشروع الإيراني في المنطقة

الاحد - 24 مارس 2019

Sun - 24 Mar 2019

تستعد الحكومة اليمنية للاحتفال بالذكرى الرابعة لإعلان التحالف العربي لدعم الشرعية، وانطلاق عاصفة الحزم في 26 مارس، وأطلقت وزارة الإعلام اليمنية حملة الكترونية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ودعا وزير الإعلام معمر الإرياني كل الأقلام الحرة والشريفة ومواطني اليمن الأحرار بالإسهام في كل منصات التواصل الاجتماعي بتغريداتهم وإبداعاتهم المعبرة عن رغبة الشعب في الحياة الكريمة، ورفضه كل أشكال الدجل والعنصرية والكهنوت الحوثي.

وأشار إلى أن الحملة ستنطلق ابتداء من اليوم وحتى 26 مارس الحالي، مؤكدا أن انطلاق عاصفة الحزم وإعادة الأمل شكل «بارقة الضوء في سماء عربي حالك كاد يمحى معه كل أمل في مواجهة المشروع الإيراني وأطماعه في اليمن والمنطقة».

دحر الحوثيين

ميدانيا، قتل وجرح 17 من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية بنيران قوات الجيش الوطني، في معارك في مديرية الحشاء بالضالع جنوبا. وفي جبهة صرواح غرب مأرب لقي 16 من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية مصرعهم، في كمين محكم نفذه الجيش اليمني في جبهة صرواح غرب محافظة مأرب.

وأكد موقع سبتمبر نت الناطق باسم الجيش اليمني أن قوات الجيش استدرجت عناصر من الميليشيات كانت تحاول التسلل باتجاه مواقع الجيش في منطقة المخدرة، ومن ثم باغتتها بهجوم مفاجئ، وشنت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية أمس سلسلة غارات عنيفة على مواقع الحوثي في صنعاء، وحرض بحجة، واستهدفت قاعدة الديلمي الجوية بثلاث غارات، وغارتين على بيت عذران، وأخرى استهدفت معسكر الاستقبال شمال غرب صنعاء، وكانت مقاتلات التحالف استهدفت رتلا عسكريا لميليشيات الحوثي في منطقة حرض بمحافظة حجة.

اختطاف النساء

وكشفت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر عن انتهاكات جديدة ارتكبتها ميليشيات الحوثي الانقلابية بحق عشرات النساء، واتهمت المنظمة جماعة الحوثي المسلحة باختطاف 160 امرأة والزج بهن في سجون سرية بالعاصمة صنعاء.

وذكرت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر في بيان لها، أن الجماعة تواصل ممارسة أشد أنواع الانتهاكات بشاعة وفظاعة بحق النساء المختطفات والمخفيات قسرا في سجونها السرية. وأعربت المنظمة عن بالغ قلقها من استمرار تلك الجرائم المروعة، ومواصلة اختطاف النساء واخفائهن، ليرتفع عدد النساء المخطوفات والمخفيات قسريا إلى أكثر من (160) امرأة.

مشاهدات يمنية

1 اشتعال المواجهات بين فصائل مسلحة داخل مدينة تعز القديمة.

2 ميليشيات الحوثي تواصل خروقاتها للهدنة الأممية في مدينة الحديدة.

3 مدير شرطة تعز العميد منصور الأكحلي ينجو من محاولة اغتيال وسط المدينة