بومبيو: الحوثيون لا يعملون إلا بإيعاز من خامنئي وسليماني

السبت - 23 مارس 2019

Sat - 23 Mar 2019








مايك بومبيو
مايك بومبيو
أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن الحوثيين لا يعملون إلا بإيعاز من المرشد الإيراني علي خامنئي وقائد فيلق القدس قاسم سليماني.

وقال في مقابلة مع قناة العربية «على الحوثيين أن يدركوا أنهم لن ينتصروا»، موضحا أن الضغط على إيران سيجبر الحوثيين على الالتزام باتفاق السويد، وأضاف «لم نفشل في تحدي نفوذ إيران في العراق وسوريا واليمن».

وتابع «نأسف على تساهل إداراتنا السابقة في كبح جماح حزب الله»، معتبرا أن «معظم الصواريخ الإيرانية تطورت بعد توقيع الرئيس السابق باراك أوباما للاتفاق النووي»، وتابع «حزب الله منظمة إرهابية وبكل وضوح، في إدارتنا نسمي الأشياء على حقيقتها، أنا نادم على أنه في العقد الأخير لم تفعل الإدارة الأمريكية ما هو كاف، ولم توضح توقعاتنا في هذا الملف».

وعن لبنان قال «كان قوة اقتصادية ناجحة ويمكنه تحقيق ذلك مجددا لكن ليس بمشاركة إرهابيين في الحكومة «في إشارة إلى حزب الله»، وليس عندما يحتل الإرهابيون مناطق لوضع الصواريخ».

من جهة أخرى، أجبرت ميليشيات الحوثي أهالي مدينة زبيد الأثرية على التبرع للمجهود الحربي تحت التهديد وبقوة السلاح، ودفع التجار أموالا طائلة، حيث كان الخطف مصير من يرفض الدفع، وأكد مصدر محلي أن الميليشيات هددت المتخلفين عن السداد بالسجن. وثمن وكيل أول محافظة سقطرى رائد الجريبي، دعم السعودية، ممثلة ببرنامج الإعمار، على جهودها التنموية في المحافظة ودعمها القطاعات الخدمية والصحية، وقال خلال تدشين مشروع تزويد مستشفى الأمومة والطفولة بمديرية حديبو بمعدات وأجهزة طبية بحضور مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في سقطرى المهندس طارق الزايدي، إن هذه المساعدات ستساهم في تحسين الخدمات الصحية وتوسيع الخدمات الطبية بمركز الأمومة والطفولة.

مشاهدات يمنية

  • حمى الضنك تحصد 11 حالة وفاة بعدن.

  • الحوثي يحشد المواطنين للتظاهر بما يسمى خمس سنوات من الحرب.

  • الميليشيات تخلق أزمة في المشتقات النفطية وتواصل تجارة السوق السوداء بمناطق سيطرتها.